أبو شقة فى ذكرى مئوية 1919 : التاريخ سيقف أمام ثورة 19 لكونها ثورة فريدة على خلاف ثورات العالم (صور )

أبو شقة فى ذكرى مئوية 1919 : التاريخ سيقف أمام ثورة 19 لكونها ثورة فريدة على خلاف ثورات العالم (صور )أبو شقة فى ذكرى مئوية 1919 : التاريخ سيقف أمام ثورة 19 لكونها ثورة فريدة على خلاف ثورات العالم (صور )

* عاجل9-3-2019 | 16:27

كتب: أحمد عبد المقصود - تصوير رمضان على 

قال  رئيس حزب الوفد فى ذكرى مئوية 1919 ، اليوم السبت ، أن الشعب إذا أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر وخاصة أن الثورة استمرت لما يقرب من 5 أعوام ، لافتا إلى أن صدرت لمصلحة العمال والفلاحين وحكومات الوفد كانت تقف بجانب العمال والفلاحين.

 وحضر مئوية 1919  كل من بهاء أبوشقة، رئيس الحزب، فؤاد بدراوى، سكرتير عاما لحزب، وسليمان وهدان، وعبد العزيز النحاس، وياسر الهضيبى، وطارق تهامى، وسفير نور، أعضاء الهيئة العليا.

وأضاف أبو شقة، خلال  احتفالية مئوية ثورة 1919، أن معاهدة 36 تؤكد العمل السياسى المحترف وهو من لا يؤخذ كله لا يترك كله وكنا أمام مرحلة جديدة من كفاح الشعب المصرى، موضحا أن التاريخ لابد أن يقف أمام ثورة 19، مشيرا إلى أن فؤاد باشا سراج الدين استعاد حزب الوفد إلى الحياة السياسية ولا زال حزب الوفد على مبادئه وكان ولا زال مدافعا عن الدولة المصرية حارسا للوطن والمواطن موجها التحية للجميع فى نهاية كلمته مرددا عاشت مصر حرة.

وأكد رئيس حزب الوفد، إلى أن الوثائق المصرية تؤكد على إرادة الشعب المصرى وكانت أيضا على إرادة الاستقلال موضحا أن ثورة 19 لا زالت محل تفسير وتحليل ليس فى مصر ولكن فى العالم أجمع ستظل دراسة، مضيفًا أن التاريخ سيقف أمام ثورة 19 نظرا لكونها ثورة فريدة على خلاف ثورات العالم، قائلًا: "رأينا الجميع يد واحدة المرأة والشباب والرجال ذاكرا محمود فهمى النقراشى وأحمد ماهر".

وأفتتح حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، ، معرض الصور التذكارية لثورة 1919 للشخصيات العامة والنخبة السياسية والجمهور بالمقر الرئيسى للحزب بالدقي.

و الجدير بالذكر أن اليوم الذكرى المائة لثورة 19 التى قام بها الزعيم الراحل سعد زغلول ومئوية حزب الوفد ويحتفل الحزب بمقر منزل سعد زغلول بوسط القاهرة.

[caption id="attachment_252712" align="aligncenter" width="767"] بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد[/caption]

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2