أكد وزير الخزانة الأمريكي أن واشنطن تتوقع دعمًا أوروبيًا لتشديد العقوبات المفروضة على إيران، في إطار الجهود الرامية لزيادة الضغوط الاقتصادية على طهران، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأضاف الوزير الأمريكي أن بلاده ستعمل على جعل الالتفاف على العقوبات أكثر تعقيدًا بالنسبة ل إيران ، عبر تشديد الرقابة والإجراءات المالية المرتبطة بالشبكات الاقتصادية والمصرفية.
وأشار إلى أنه يتعين على دول الشرق الأوسط وآسيا العمل على استئصال ما وصفها بـ”شبكات الظل المصرفية” التابعة ل إيران ، لمنع استخدامها في تجاوز العقوبات الدولية.