تراجع الذهب يوم الجمعة، مسجلاً ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، متأثرًا بارتفاع أسعار النفط الذي عزز المخاوف من التضخم وزاد من الرهانات على احتمال رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.6% إلى 4515.83 دولارًا للأونصة عند الساعة 1:00 ظهرًا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة بعد أن كان قد هبط بنسبة 1% في وقت سابق من الجلسة. وعلى أساس أسبوعي، تراجع بنسبة 0.4%. كما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.4% لتسجل 4523.20 دولارًا.
وارتفعت أسعار النفط مع شكوك المستثمرين بشأن قدرة مفاوضات السلام بين الولايات المتحدة وإيران على تحقيق أي تقدم ملموس.
كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات جزئيًا من خسائرها السابقة، لكنها بقيت قريبة من أعلى مستوياتها في أكثر من عام، ما قلل الطلب على الذهب الذي لا يدر عائدًا.
وفي سياق متصل، تراجع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي منخفض في مايو، مع ارتفاع أسعار البنزين الذي زاد من مخاوف تراجع القدرة الشرائية، بحسب مسح نُشر يوم الجمعة.
كما انخفضت أسعار الفضة الفورية بنسبة 1.1% إلى 75.85 دولارًا للأونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 2.5% إلى 1916.62 دولارًا، والبلاديوم بنسبة 2.1% إلى 1349.30 دولارًا. وكانت جميع المعادن في طريقها لتسجيل خسائر أسبوعية.