وجه اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، مسؤولي قطاع الزراعة بمتابعة منظومة صرف الأسمدة المدعمة ميدانيًا، وضمان وصولها إلى مستحقيها من المزارعين دون معوقات، تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد محافظ قنا، أهمية إحكام الرقابة على الجمعيات الزراعية وتفعيل منظومة "كارت الفلاح" الإلكترونية، لتحقيق العدالة والشفافية ومنع أي محاولات للتلاعب أو الاحتكار.
وفي هذا الإطار، أعلنت مديرية الزراعة بقنا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات والوحدات الزراعية، لضمان استمرار صرف الأسمدة المدعمة وانتظام الخدمات المقدمة للمزارعين خلال فترة العيد.
وعقد المهندس أبو العباس البدري، وكيل وزارة الزراعة بقنا، اجتماعًا مع مديري الإدارات الزراعية لمتابعة ملفات حماية الأراضي والحصر الزراعي وآليات توزيع الأسمدة المدعمة.
وشدد البدري، على سرعة إدخال بيانات الحصر الزراعي عبر أجهزة التابلت، مع صرف المقررات السمادية من خلال منظومة "كارت الفلاح" الذكي لضبط المنظومة وتسهيل الإجراءات.
وأضاف وكيل وزارة الزراعة بقنا، أنه تم التأكيد على عدم تحصيل أي مبالغ إضافية من المزارعين خارج الإطار القانوني، وعدم ربط صرف الأسمدة بشراء أي مستلزمات إنتاج أخرى.
كما شدد البدري، على التصدي الفوري لأي تعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين للحفاظ على الرقعة الزراعية.