شهدت مدينة لاس فيجاس الأمريكية، أمس، إقامة الدورة الثانية والخمسين من حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية (AMAs)، والذي تزامن مع احتفالات يوم الذكرى في الولايات المتحدة.
حققت فرقة البوب الكورية الشهيرة BTS عودة تاريخية بعد غياب دام 4 سنوات عن منصات الجوائز، حيث توجت بالجائزة الأرفع عالميا وهي "فنان العام"، محققة العلامة الكاملة بالفوز في الفئات الثلاث التي رشحت لها، ومنها جائزتا "أفضل فنان كوري" و"أغنية الصيف" عن عملها SWIM، إلى جانب فوز الموسيقى التصويرية لمسلسل الرسوم المتحركة الكوري Demon Hunters بجائزة أفضل موسيقى تصويرية.
فرضت النجمة سابرينا كاربنتر حضورها بقوة بحصدها جائزتي "أفضل فنانة بوب" و"ألبوم العام" عن ألبومها الناجح "أفضل صديق للإنسان".
وفي فئة الـ R&B، فرض برونو مارس سيطرته المطلقة بفوزه بجوائز "أفضل فنان"، و"أفضل أغنية" عن I Just Might، و"أفضل ألبوم" عن The Romantic.
واصلت كاردي بي تألقها بفوزها بجائزة "أفضل فنانة هيب هوب" بجانب جوائز أغنيتها ErrTime وألبومها Am I the Drama، بينما نال كندريك لامار جائزة فئة الرجال.
وفي الألوان الغنائية اللاتينية، فازت النجمة شاكيرا بجائزة "أفضل فنانة لاتينية" وحصدت "جولة العام" عن جولتها العالمية، ونال باد باني جائزة "أفضل فنان"، فيما محتفي الحفل بالنجم بيلي أيدول بمنحه جائزة "الإنجاز مدى الحياة"، وتكريم كارول جي بجائزة "الفنان العالمي للتميز".