كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام شخصين يستقلان مركب صيد خشبي بممارسة الصيد باستخدام أسلوب “الصعق الكهربائي” بمحافظة بورسعيد.
بالفحص أمكن تحديد وضبط الشخصين الظاهرين في الفيديو، وتبين أنهما صيادان مقيمان بدائرة مركز شرطة المنزلة بمحافظة الدقهلية.
وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة واستخدام “مولد كهربائي” لصعق الأسماك أثناء الصيد. كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الواقعة بإرشادهما.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.