أعلن الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء أنه أطلق صاروخا على سفينة كانت تحاول الإبحار باتجاه ميناء إيراني في انتهاك للحصار الأمريكي، ما أدى إلى تعطيلها.
وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أن ناقلة النفط "إم/تي ليكسي" التي ترفع علم بوتسوانا والفارغة من الحمولة "تجاهلت تحذيرات متكررة" على مدار 24 ساعة، وأن طائرة حربية أمريكية "تمكنت في نهاية المطاف من تعطيل السفينة بإطلاق صاروخ هيلفاير على غرفة محركاتها".