الجيش الأمريكي يعلن إطلاق النار على سفينة وتعطيلها لانتهاكها الحصار المفروض على موانئ إيران

الجيش الأمريكي يعلن إطلاق النار على سفينة وتعطيلها لانتهاكها الحصار المفروض على موانئ إيرانالجيش الأمريكي يعلن إطلاق النار على سفينة وتعطيلها لانتهاكها الحصار المفروض على موانىء إيران

عرب وعالم3-6-2026 | 01:52

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء أنه أطلق صاروخا على سفينة كانت تحاول الإبحار باتجاه ميناء إيراني في انتهاك للحصار الأمريكي، ما أدى إلى تعطيلها.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أن ناقلة النفط "إم/تي ليكسي" التي ترفع علم بوتسوانا والفارغة من الحمولة "تجاهلت تحذيرات متكررة" على مدار 24 ساعة، وأن طائرة حربية أمريكية "تمكنت في نهاية المطاف من تعطيل السفينة بإطلاق صاروخ هيلفاير على غرفة محركاتها".

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان