عضو بالقومى لحقوق الإنسان: الطوارئ قرار صحيح من الناحية الدستورية والإجرائية

عضو بالقومى لحقوق الإنسان: الطوارئ قرار صحيح من الناحية الدستورية والإجرائيةعضو بالقومى لحقوق الإنسان: الطوارئ قرار صحيح من الناحية الدستورية والإجرائية

* عاجل10-4-2017 | 23:32

كتبت: نرفانا محمود أكد محمد عبدالعزيز عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أن حالة الطوارئ قرار صحيح من الناحية الدستورية والإجرائية، وهو قرار اتخذته كل الدول التي تمر بأحداث إرهابية، حتى أعرق الدول الديمقراطية.

وأضاف عبد العزيز عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك" أنه إجراء إحترازي مؤقت - تحتاجه مصر للمرور من هذه المرحلة - و متعارف عليه وفقا للأعراف الدولية، فالفعل الإرهابى انتهاك واضح لأهم حق من حقوق الإنسان وهو الحق في الحياة، وكل هذه الإجراءات تتم في إطار القانون والدستور.

كما أكد عبد العزيز على أن إنشاء مجلس وطني لمكافحة الإرهاب والبحث في أسباب الجريمة الإرهابية كذلك أمر مطلوب، فالأصل هو مكافحة فكر الإرهاب، والبحث في بيئة الإرهاب الفكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وننتظر من هذا المجلس أن يقوم بهذا الدور. وفى نفس السياق طالب عبدالعزيز بإنشاء مفوضية وطنية لمكافحة التمييزمؤكدا على أن أصل الفكر الإرهابي ينشأ من التمييز على أساس ديني، ويضرب في النسيج الاجتماعي، وهذا الفكر يبدأ بممارسات تظهر في أفكار مغلوطة عن رؤية الآخر، وللأسف تبدأ من المدرسة والأسرة وهذا أمر بحاجة إلى مراجعة ووقفة جادة رسمية ومجتمعية.

ودعا عبد العزيز الشعب إلى دعم الدولة في مواجهة الإرهاب مؤكدا على أنه أمر حتمي وليس ترفا في الوضع الحالي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2