تابع اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، استكمال أعمال رفع كفاءة الزراعات والمسطحات الخضراء بمنطقة كورنيش النيل، والتي استهدفت رفع كفاءة الزراعات وتقليم الأشجار وتنظيف الأحواض وري النباتات.
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات اليومية، والمتابعة المستمرة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، والقضاء على كافة المظاهر العشوائية للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة السياحية.
وأكد رئيس مدينة الأقصر، أن السيد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، قام بتكليفه بالمتابعة المستمرة لهذه الأعمال بطول الكورنيش، بدءًا من بنك الإسكندرية مروراً بميدان "مرحبا" ووصولاً إلى ميدان "الإيبروتيل"، حيث نفذت أعمال التجميل والقص ورفع المخلفات أولاً بأول لضمان ظهور المدينة بالمظهر اللائق أمام زائريها من السائحين.
وعلى صعيد أعمال النظافة قاد رئيس مدينة الأقصر، يرافقه يوسف محمد علي، رئيس حي شمال، حملة نظافة مكثفة بشارع النجع الطويل، انطلقت من أسفل كوبري المطار مرورا بميدان العمد، ونجع الدقاديق، ونجع بدران، وصولاً إلى المركز الحضري للمرأة. وشملت الحملة رفع القمامة والتراكمات .
كما تابع رئيس مدينة الأقصر، برفقة شعبان أحمد سليمان رئيس حي شرق، أعمال ترميم وتركيب بلاط الإنترلوك بجزيرة "سيالة بدران" الوسطى بحي شرق، حيث تم تركيب البلاط للأرضيات بدءًا من أمام مدخل الجواهرة بطول (٤٠) متراً، وذلك بهدف تحسين الرؤية البصرية للمواطنين.
وفي إطار التصدي الحاسم لأعمال البناء المخالف، نفذ مجلس مدينة الأقصر حملة مكبرة بإشراف حاتم جابر سلامة، سكرتير المدينة، وبمشاركة مسؤولي حي شمال، مما أسفر عن إزالة حالة بناء مخالف في المهد بشارع المركز الحضري للمرأة، تمثلت في سور مشيد من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية؛ حيث تم التعامل مع المخالفة فوراً وإزالتها بالكامل، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف لردع أي تعديات مستقبليّة.
وأكد رئيس مدينة الأقصر، على استمرار حملات النظافة والتجميل للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة الأقصر، إلى جانب أعمال الرصد والمتابعة المستمرة لمنع أي محاولات للبناء العشوائي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.