في إطار المتابعة الميدانية المستمرة ودعم جهود تطوير المنظومة الصحية، شارك الدكتور «محمد يحيى بدران» وكيل وزارة الصحة بالأسكندرية في الاجتماع الشهري جالموسع ل منطقة غرب الطبية لعرض مؤشرات الأداء و الإنجازات بالمنشآت الصحية بالمنطقة ، بحضور الدكتورة «حنان أنور»، والدكتور «أحمد بحلاق » وكلاء المديرية و عدد من مديري الإدارات بالمديرية ، والسادة مديري عموم المناطق الطبية، إلى جانب قيادات وإشراف منطقة غرب ومديري المنشآت الصحية ب منطقة غرب الطبية.
عُقد الاجتماع بقاعة مستشفى الجمهورية تحت إشراف الدكتورة «إسراء زيدان» مدير عام منطقة غرب الطبية، في ضيافة الدكتور «النادي النادي يوسف» مدير المستشفى.
وخلال كلمته، أوضح الدكتور «محمد يحيى بدران» أن تعميم اجتماعات عرض مؤشرات الأداء جاءت بمبادرة من الدكتورة «حنان أنور»، بهدف تعميم التجربة على جميع المناطق الطبية، وإتاحة الفرصة لمديري العموم للاستفادة من النماذج الناجحة وتبادل الخبرات بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحقيق التطوير المستدام للخدمات الصحية.
كما أعلن حصول وحدة طب أسرة الورديان على الاعتماد المبدئي لمدة عام كامل من الهيئة العامة للإعتماد و الرقابة GAHAR، مؤكدًا أن هذا الاعتماد يمثل إنجازًا مهمًا يُضاف إلى سجل المنطقة ،ليرتفع بذلك عدد الوحدات الصحية المعتمدة بالإسكندرية إلى ١٠ وحدات حتى الآن.، و وجه الشكر للدكتور «محمد طه» مدير الوحدة وفريق العمل على جهودهم المتميزة.
و في كلمتها، أوضحت الدكتورة «حنان أنور» أن الهدف الرئيسي من هذه الاجتماعات هو تطوير المنظومة الصحية من خلال العمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز التكامل وتبادل الأفكار والتجارب الناجحة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.
كما أشاد الدكتور «أحمد بحلاق» بما تتمتع به منطقة غرب الطبية من منشآت صحية متميزة، مؤكدًا أن تنظيم عرض الإنجازات بهذا المستوى يمثل تجربة رائدة تستحق الإشادة والتعميم.
وشهد الاجتماع استعراضًا تفصيليًا لإنجازات المستشفيات التابعة ل منطقة غرب الطبية، حيث بدأت العروض بمستشفى الجمهورية العام من خلال تقديم نبذة تعريفية عن المستشفى وإمكاناتها والخدمات المقدمة بها، أعقبها عرض فيلم توثيقي استعرض أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من عام 2026 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2025. كما استعرضت مستشفى فوزي معاذ للأطفال إنجازاتها وأعمال التطوير من خلال فيلم توثيقي، تلاه عرض مؤشرات الأداء الخاصة بالمستشفى.
وفي السياق ذاته، قدمت مستشفى دار إسماعيل عرضًا تقديميًا احترافيًا تناول أعمال التطوير والخدمات والمؤشرات التشغيلية، فيما استعرضت مستشفى صدر كوم الشقافة إنجازاتها ومؤشرات الأداء من خلال عرض مرئي. كما قدمت مستشفى جمال حمادة عرضًا تقديميًا تناول أبرز الإنجازات وأعمال التطوير التي شهدتها المستشفى خلال الفترة الماضية.
وفي ختام عروض المستشفيات، استعرضت الدكتورة إسراء زيدان مؤشرات الأداء وإنجازات الإدارات الفنية التابعة ل منطقة غرب الطبية، والتي شملت قطاعات الرعاية الأساسية، والطب الوقائي، والصيدلة، وسلامة المرضى، والقسم الهندسي، والجودة، وباقي الإدارات الفنية، مشيدة بجهود جميع فرق العمل.
وفي ختام الاجتماع، أعرب «بدران» عن تقديره لما لمسه من مستوى متميز في التنظيم والعروض المقدمة وما عكسته من تطور ملحوظ في الأداء داخل منشآت منطقة غرب الطبية، مؤكدًا أن المتابعة المستمرة وعرض مؤشرات الأداء بصورة دورية يمثلان أحد أهم أدوات التطوير المؤسسي ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.