إحباط تهريب كمية من المشغولات الذهبية عبر جمارك مطار القاهرة

إحباط تهريب كمية من المشغولات الذهبية عبر جمارك مطار القاهرةإحباط تهريب كمية من المشغولات الذهبية عبر جمارك مطار القاهرة

*سلايد رئيسى17-3-2019 | 20:38

كتب: محمد إبراهيم

نجح رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، برئاسة أسامة أبوسريع، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية، بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976، بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 63 وتعديلاته، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975. وكان محمود جوهر، مأمور اللجنة الجمركية، قد اشتبه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة خطوط الاتحاد القادمة من دبى فى الراكب الفلسطينى ع . ح، قادم من الإمارات، والذى مررت حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "X-RAY" بمعرفة إبراهيم كمال، مأمور الفحص حيث تأيَّد الاشتباه.

وبالعرض على زكريا حسب الله، مدير الجمرك بالإنابة، قرر تشكيل لجنة جمركية من مصطفى محمد، مأمور الجمرك، وصبحي ربيع، مدير الحركة، والمشرف على الصالة لتفتيش الراكب وأمتعته الشخصية، فتبين وجود كيلو و440 جرام من المشغولات الذهبية مُخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه. وقرر إبراهيم عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بالقاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 22 لسنة 2019، وفقًا لتعليمات كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2