اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2026/ 2027 ليكون بحد أدنى 225 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.
وأكدت د. همت أبو كيلة مدير مديرية التربية والتعليم، أنه لن يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام ب القاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الاول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك.