«العمل العربية» و«اتحاد الغرف» يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والإحصاءات

«العمل العربية» و«اتحاد الغرف» يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والإحصاءات«العمل العربية» و«اتحاد الغرف» يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والإحصاءات

* عاجل11-4-2017 | 14:30

وكالات

وقعت منظمة العمل العربية مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف العربية، اليوم الثلاثاء، تسري لمدة 4 سنوات، اتفق فيها الطرفان على التنسيق والتشاور في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتحديد آليات عمل لتنفيذ التعاون وتبادل المعلومات والوثائق والإحصاءات والبيانات الخاصة بحركة سوق العمل، وفرص الاستثمار والاستفادة المثلى من الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل.

كما شملت المذكرة المحاور ذات الأولوية على أجندة الأنشطة المزمع تنفيذها حول دور منظمات أصحاب الأعمال للنهوض في مجالات التشغيل والتنمية المستدامة 2030 والصناعات الصغرى والحرف التقليدية للحد من البطالة، والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمار، وتطوير وسائل وأساليب التدريب المهني والتعليم التقني للتوافق مع التطور التكنولوجي واحتياجات أسواق العمل.

وتمتد إلى تطوير الإحصاءات والبيانات ودعم مراكز الإحصاءات الوطنية والقومية وفي مقدمتها الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل العربية، وتحديد الالتزامات المتبادلة على كل طرف في تنفيذ تلك الأنشطة.

وقد وقع مذكرة التفاهم عن منظمة العمل العربية فايز المطيري المدير العام وعن اتحاد الغرف العربية شاهين علي شاهين الأمين العام بالوكالة بالاتحاد.

أضف تعليق