جامعة «آخين» الألمانية تستضيف الاتحاد العربي للأسمدة في ورشة عمل مشتركة

جامعة «آخين» الألمانية تستضيف الاتحاد العربي للأسمدة في ورشة عمل مشتركةجامعة «آخين» الألمانية تستضيف الاتحاد العربي للأسمدة في ورشة عمل مشتركة

اقتصاد21-3-2019 | 14:02

كتب: فتحى السايح

استضافة اليوم، الجامعة الراينية الفستفالية العليا بآخن وفد الأمانة العامة للاتحاد العربي للأسمدة مع مجموعة كبيرة من خبراء شركة تيسن كروب الألمانية المالكة لامتياز (اودا) في صناعة الأسمدة، بحضور مشاركين من قيادات الشركات العربية للأسمدة  أعضاء الاتحاد للمرة الأولي، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين الاتحاد والجامعات والمراكز البحثية،    وبالتعاون مع بيوت الخبرة الألمانية  المتطورة في مجال صناعة الأسمدة، وتشغيل وصيانة المصانع داخل الصناعة والتي تهتم بتطوير مسالكها التكنولوجية وتحديث تقنيات السيطرة والإدارة بألانظمة الرقمية الإلكترونية الدقيقة.

جاءت الزيارة كواحدة من الفعاليات التي يتضمنها برنامج الندوة المتخصصة والتي ينظمها الاتحاد بمدينة “ايسين” الألمانية تحت عنوان “ التطورات الحالية في تكنولوجيا صناعة وصيانة مصانع الأسمدة ”.

ومن جهة أخري صرح المهندس محمد عبد الله زعين - أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة أن الجامعة الراينية هي واحدة من الجامعات الرائدة في مجال الهندسة الميكانيكية، والكهربائية، والصناعية وتعد واحدة من أهم الجامعات في ألمانيا والتي تهتم أيضاً بالعلوم الطبيعية والإقتصادية بجانب العلوم الهندسية، وقد وفرت الجامعة لأعضاء الاتحاد تجمعاً فريداً لموارد علمية حديثة وقيمة وفرصة واسعة لتبادل المناقشات والإكتشافات داخل المجال الرقمي الصناعي.

وأضاف زعين أن شركة Thyssenkrupp قامت بتقديم محاضرة خاصة عن التكنولوجيا الرقمية كواحدة من أكبر الشركات العالمية والتي وضعت بصمة واضحة في هذا المجال الهام والذي أصبح  من أهم الإضافات الحتمية داخل المنظومة الإنتاجية لمصانع الأسمدة في الوقت الحالي.

وفي جولة خاصة قام الحضور من المتخصصين وأعضاء الشركات العربية بزيارة المحاكي الصناعي داخل الجامعة للتعرف عن قرب علي التطبيق العملي بشكل واضح.

ومن جهة أخري، يذكر أنه تم اختيار جامعة آخن من قبل رُؤساء أفضل 500 شركة ألمانية في المرتبة الأولى أو الثانية في مجال علوم الحاسوب و الهندسة الميكانيكية و العلوم الاقتصادية وفي المرتبة الأولى في الهندسة الكهربائية و العلوم الطبيعية.

وفي ضوء هذه الزيارة تم تقديم عرض افتتاحي من قبل السادة المحاضرين بجامعة آخين يشمل آخر المستجدات في مجال الرقمنة الحديثة داخل المنظومات الصناعية  تلاه عقد ورشة عمل متخصصة للسادة الحضور من الاتحاد والشركات العربية الأعضاء تتناول بشكل مفصل أخر التقنيات في عمليات التحسين داخل المنظومة الرقمية، وكيفية الاستفادة من هذه المنظومة الهامة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
مصر للتأمين