رئيس لجنة الاتصالات بـ « النواب»: الجريمة الإلكترونية أخطر من الجنائية

رئيس لجنة الاتصالات بـ « النواب»: الجريمة الإلكترونية أخطر من الجنائيةرئيس لجنة الاتصالات بـ « النواب»: الجريمة الإلكترونية أخطر من الجنائية

* عاجل25-3-2019 | 13:11

كتب: إبراهيم شرع الله

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان: إن ما يحدث على مواقع الـ "سوشيال ميديا" من تجاوزات وسلبيات عديدة خلال الفترة القليلة الماضية، وحجم الشائعات والأكاذيب يصدّر حالة من الإحباط للشارع المصرى.

وأوضح بدوى فى تصريحات خاصة لـ « دار المعارف» أن الجريمة الإلكترونية لها صور وأشكال عديدة، مضيفًا أن الجريمة الإلكترونية أخطر من " الجنائية" وهذا واضح من عدد البلاغات التى تٌقدم يوميًا فى الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق.

وأضاف رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أنه تم اتخاذ إجراءات خلال الفترة القلية الماضية وتم الانتهاء من مشروع قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، مؤكدًا أن هذا القانون يعد من أهم القوانين التى تواجه الجريمة الإلكترونية بكافة صورها وأشكلها.

وتابع: أنه يتم أيضًا مناقشة مشروع قانون آخر وهو حماية البيانات الشخصية .

وانتهى بدوى إلى القول: إن كل هذه التشريعات سوف تتصدى لهذه الجرائم التي تسببها الحسابات الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي وتقلل من الجريمة الإلكترونية بشكل كبير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2