لماذا يذهب الحذاء إلى ميسى و رونالدو .. ويتجنب لاعبين آخرين فى أوروبا

لماذا يذهب الحذاء إلى ميسى و رونالدو .. ويتجنب لاعبين آخرين فى أوروبالماذا يذهب الحذاء إلى ميسى و رونالدو .. ويتجنب لاعبين آخرين فى أوروبا

* عاجل11-4-2017 | 21:53

كتب: سالم إبراهيم

على الرغم من صومه التهديفى خلال الفترة الأخيرة فى منافسات دورى "الليجا" الأسبانى إلا أن ميسى مازال يحتل قمة الصدارة فى ترتيب المرشحين للحصول على "الحذاء الذهبى" لهدافى أوروبا هذا العام.

وتأتى صدارة ميسى مترجمة بالأرقام فى 27 هدفاً أحرزها مع ناديه برشلونة الأسبانى ليسجل بذلك 54 نقطة فى ترتيب النقاط المحتسبة للحصول على جائزة الحذاء الذهبى، وقد أدركه وتساوى معه اللاعب الهولندى "باس دوست" لاعب سبورتينج لشبونه البرتغالى" بنفس رصيد الأهداف والنقاط بعد أن سجل الأخير 3 أهداف جملة واحدة (هاتريك) فى مرمى نادى "بوافيست" فى مباراة انتهت بفوز "سبورتينج" بأربعة أهداف دون رد من الفريق المنافس.

ويحل لاعب بايرن ميونخ "ليفاندوفسكى" ثالثا فى قائمة المرشحين للحذاء الذهبى برصيد 26 هدفا و 52 نقطة، بينما ابتعد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد إلى المركز الـ (14) فى القائمة برصيد (19) هدفا و (38) نقطة.

وجدير بالذكر أنه لسبق لكل من ميسى و رونالدو الحصول على جائزة الحذاء الذهبى، ساعدهما على ذلك لعبهما فى الدورى الأسبانى الأقوى فى العالم وطريقة احتساب النقاط للحصول على هذه الجائزة ، حيث يعتمد الاتحاد الأوروبي طريقة حسابية لتحديد صاحب الجائزة تتلخص فى ضرب عدد أهداف اللاعبين الذين يشاركون مع فرق من الدوريات المصنفة كأفضل خمس دوريات في القارة في رقم اثنين، فيما يتم ضرب محصلة أهداف اللاعبين الذين يلعبون لصالح فرق من دوريات تحتل مرتبة لاحقة في رقم واحد ونصف، وبذلك تقل فرصهم فى الفوز بهذه الجائزة كثيرا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2