غابت عنه الخدمات وحضر تجار المخدرات .. «الغول» ينتقد إهمال الوحدة المحلية لكورنيش النيل بنجع حمادي

غابت عنه الخدمات وحضر تجار المخدرات .. «الغول» ينتقد إهمال الوحدة المحلية لكورنيش النيل بنجع حماديغابت عنه الخدمات وحضر تجار المخدرات .. «الغول» ينتقد إهمال الوحدة المحلية لكورنيش النيل بنجع حمادي

* عاجل27-3-2019 | 18:27

قنا – محمد فتحي

تقدم النائب محمد عبد العزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي شمال قنا  بمذكرة قدمها للواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بشأن تدني وإهمال وإنهيار أجزاء من كورنيش النيل بنجع حمادي نتيجة إهمال الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي له .

وأوضح " الغول " أن كورنيش النيل بنجع حمادي أنشئ علي عدة مراحل وتكلف إنشاؤه ملايين الجنيهات وأصبح قاب قوسين أو أدني من الهلاك نتيجة إهمال  الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي له وهذه الحالة من التردي وصلت إليها غالبية مساحات الكورنيش الذي نُفذ علي ثلاثة مراحل استلمت الوحدة المحلية مرحلتين منها ولم تتسلم الثالثة إلا أن الوحدة المحلية بنجع حمادي لم تُعير أي من المراحل الثلاثة أي اهتمام.

وأضاف نائب نجع حمادي،أن كورنيش النيل بمدينة نجع حمادي هو المتنفس الوحيد لأسر وعائلات وشباب نجع حمادي وإن انهيار أجزاء كثيرة من سور الكورنيش السفلي والاستيلاء علي القطع الحديدية والحجارة من مكونات السور وهو الأمر الذي قد يتسبب في سقوط أي من المارة في النيل فضلًا عن أن إهمال الممشى السفلي للكورنيش سبب في انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات فيه وارتكاب بعض الأعمال المخالفة نتيجة لخلوه من أي نشاط خدمي.

وطالب " الغول " بتوجيه الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي باستغلال الممشى السفلي من كورنيش النيل بنجع حمادي كافيتريات علي غرار كورنيش مدينة قنا علي أن يكون ذلك من خلال إعلان مزايدة علنية لا يتقدم لها إلا أبناء مركز نجع حمادي لكونهم الأولي بالانتفاع  من موارد مدينتهم خلافًا لما اتخذته الوحدة بنجع حمادي في شأن الملاهي العامة الثلاثة بتأجيرها لغرباء عن نجع حمادي من خلال مزايدة لم يعلم بها أبناء نجع حمادي .

وأشار نائب نجع حمادي، إلي ذلك المقترح قد يصطدم بمشكلة صرف المياه الخاصة بالكافيتريا مُقترحًا أن يكون التأجير مباشرة للمنشآت العامة المقابلة للكورنيش كنوادي " المعلمين - الزراعيين - ريفورم الإصلاح الزراعي " فجميعها تُطل علي الكورنيش وبالتالي يسهل عليها تحضير المشروبات والمأكولات في مجالها ونقلها إلي المواطنين في أماكنها علي الممشى السفلي للكورنيش دون معاناة كيفية الصرف مع بقاء الممشى العلوي  من الكورنيش للمارة والمتنزهين وهو الأمر الذي سيحافظ علي سلامة منشآت الكورنيش ويحقق التواجد المستمر علي الممشى السفلي من الكورنيش ويحقق عائد مادي للوحدة المحلية ويوفر فرص عمل لشباب نجع حمادي وفُرص استثمارية لصغار المستثمرين من أبناء مركز نجع حمادي .

كما طالب " الغول " بسرعة التوجيه بتنفيذ أعمال إصلاح أجزاء الكورنيش التالفة واستغلال كورنيش مدينة نجع حمادي للحفاظ عليه ولزيادة موارد مركز نجع حمادي من تأجير الممشى السفلي منه لأبناء نجع حمادي علي النحو الصحيح قانونًا أو التأجير للنوادي العامة الكائنة علي كورنيش النيل بنجع حمادي.

    أضف تعليق

    رسائل الرئيس للمصريين

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2