جراحة أورام الثدى فى ورشة عمل طبية كبرى بمركز الأورام جامعة المنصورة

جراحة أورام الثدى فى ورشة عمل طبية كبرى بمركز الأورام جامعة المنصورةجراحة أورام الثدى فى ورشة عمل طبية كبرى بمركز الأورام جامعة المنصورة

أحوال الناس28-3-2019 | 22:37

 كتب: أشرف أبوبكر
انطلقت من داخل مركز الأورام فعاليات ورشة عمل أساسيات جراحة أورام الثدى والتى تقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة والأستاذ الدكتور  محمد عطيه البيومى عميد طب المنصورة والاستاذ الدكتور محمد حجازى مدير مركز الأورام بالجامعة وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بوحدة جراحة الأورام و طب الأورام والباثولوجى والتخدير والآشعة  بالمركز وكلية الطب ، خلال الفترة من ٢٧_ ٢٨ مارس ٢٠١٩  بقاعة المؤتمرات بمركز الأورام جامعة المنصورة.
 وأكد أ.د. شريف قطب رئيس وحدة جراحة الأورام بمركز الأورام بجامعة المنصورة أن هدف الورشة هو استعراض المبادئ الأساسية  فى مجال جراحة أورام الثدى وتبادل الخبرات فى هذا المجال.
وأشار الأستاذ الدكتور محمد حجازى مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة أن هذه الورشة والتى تعد الورشة التخصصية السابعة التى يعقدها مركز الأورام هى تفعيل لسياسة المركز فى كونها منارة فى المجال الطبى كما إنها تعتبر نتاج لعمل فريق طبى من أعضاء هيئة التدريس  المتخصصين بوحدة  جراحة الأورام علي مدار ٤ شهور من الإعداد بهدف نقل خبرات الوحدة فى مجال جراحات الثدى لجميع المشاركين بالورشة و البالغ عددهم  ٦٠ من الأطباء المتدربين من مستشفي الشرطة ومن محافظان سوهاج وأسيوط وأسوان والمنوفية والإسكندرية و مركز أورام دمياط وميت غمر وطنطا .
و قد أثنى الأستاذ الدكتور محمد عطيه البيومى عميد كلية الطب على المستوى الطبى المتميز لجراحات الأورام  داخل مركز الأورام وكذلك تميز أعضاء هيئة التدريس داخل الوحدة فى مجالات جراحة الأورام داخل مصر، كما شكر لجهود المركز فى حرصه على استمرارية عقد ورش العمل الطبية التخصصية فى مجال جراحات الثدى لتدريب الأطباء المشاركين على أحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال وذلك لصقل و تطوير خبراتهم و مهاراتهم الطبية.
و قد قال الأستاذ الدكتور عماد حامد منسق الورشة أن خلال فعاليات الورشة تمت إجراء عمليات جراحية و نقلها مباشرة عبر دائرة تليفزيونية مغلقة للمتدربين من أطباء جراحة الأورام بقاعة المحاضرات بالإضافة إلى تدريب الأطباء على نماذج صناعية لإجراء جراحات أورام الثدى.
أضف تعليق

إعلان آراك 2