بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. السفارة المصرية في نيروبي تشارك في احتفالات كينيا

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. السفارة المصرية في نيروبي تشارك في احتفالات كينيابمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. السفارة المصرية في نيروبي تشارك في احتفالات كينيا

فن وثقافة30-3-2019 | 10:17

كتب: أحمد محمود

شاركت السفارة المصرية في نيروبي في احتفالات مسرح كينيا الوطني بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، حيث أكدت السفارة في كلمتها خلال الاحتفالات على الأهمية التي توليها مصر لمد جسور التعاون والتفاهم بين الدول الأفريقية، لاسيما في إطار الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، بما في ذلك من خلال الفنون والآداب بشتي أنواعها.

وتناولت السفارة في هذا الإطار تاريخ نشأة الفن المسرحي في مصر، وتطوره علي مدار آلاف السنين منذ العصر الفرعوني وحتي اليوم، مُرحبةً بقيام الفرق المسرحية الكينية بأداء عروضها في مصر لاسيما علي خشبة مسرح دار الأوبرا الجديدة التي سيتم افتتاحها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشاركت مصر علي مدار أسبوع كامل في الفعاليات التي نظمها مسرح كينيا الوطني بهذه المناسبة، من خلال تنظيم ورشة عمل في التمثيل والإخراج المسرحي للفنان هشام علي، المخرج والفنان بمسرح الغد التابع للبيت الفني للمسرح، حيث قام بتدريب عدد من الفنانين المسرحيين الكينيين من الشباب والطلبة على أداء عرض مسرحي تم تقديمه خلال الاحتفالية. كما حرص في نهاية العرض على تأكيد رسالة الإخاء والتضامن التي توجهها مصر إلي القارة الأفريقية ومن خلالها إلى العالم.

وقامت إدارة مسرح كينيا الوطني في ختام الاحتفال بتقديم شهادات تقدير للفنان المصري وللسفارة ولوزارة الثقافة المصرية عرفاناً منها بالدعم الذي قدمته مصر للاحتفالية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه تُعد المشاركة المصرية الثانية في مجال المسرح في كينيا، بعد مشاركة فرقة مسرحية مصرية في مهرجان كينيا العالمي للمسرح في أكتوبر 2018، وذلك في إطار المساعي التي تبذلها كافة مؤسسات الدولة المصرية لتعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين شعوب القارة الأفريقية كأحد أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2