بدأت فاعلياته الخميس بمشاركة 120 عارض انطلاقة جديدة لمعرض «كافيكس وهوتيلير 2019»

بدأت فاعلياته الخميس بمشاركة 120 عارض انطلاقة جديدة لمعرض «كافيكس وهوتيلير 2019»بدأت فاعلياته الخميس بمشاركة 120 عارض انطلاقة جديدة لمعرض «كافيكس وهوتيلير 2019»

أحوال الناس5-4-2019 | 20:30

  • عبداللطيف: المعرض يوفر منصة متكاملة لتمويل مشروعات الشباب والابتكار وتجهيزات الغرف السياحية ومستلزمات الفنادق والكافيهات والمطاعم

 كتب:فتحى السايح

أنطلقت امس الدورة السادسة للمعرض الدولي لمستلزمات الفنادق والكافيهات والمطاعم "كافيكس & هوتيلير" بمركز مصر للمعارض الدولية  بمشاركة 120 عارض وعدد كبير من الزائرين والوفود من المشترين الدوليين.

قال عمرو عبداللطيف رئيس اللجنة المنظمة لمعرض "كافيكس & هوتيلير 2019" لمستلزمات المطاعم والكافيهات والفنادق، ان اضافة مستلزمات الفنادق والضيافة لمعرض "كافيكس" لاول مرة من أهم ما يميز الدورة السادسة للمعرض هذا العام.

وأضاف عبداللطيف، أن المعرض يدعم توجهه الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي نحو مشروعات ريادة الأعمال والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب، لافتا أن الدورة السادسة للمعرض توفر حضانات ريادة الأعمال من نماذج لمشروعات الرواد والتطبيقات الجديدة لمشاريع الابداع والابتكار.

وقال عبداللطيف، أن مصر اصبحت تمتلك صناعة قوية لمشروعات ريادة الأعمال والابداع والابتكار مضيفا ان المعرض هذا العام يسلط الضوء علي اهم الفرص الواعدة لريادة الاعمال ومشاريع الشباب ومن أهم تلك المشروعات بالمعرض تجهيزات وتوريدات الفنادق والضيافة ومشروعات العصائر والمشروبات بجانب الكافيهات وجميعها مشروعات تساهم بقوة فى توفير فرص عمل للشباب برأس مال صغير، من بينها مشروع ثلاجة الفواكه بجانب تطبيقات ومشروعات صغيرة ومتوسطة فى قطاع المطاعم والكافيهات.

وأكد أن "هوتيلير" يعد بداية لاحداث انطلاقة كبيرة للقطاع السياحي فى مصر خاصة وانه يتزامن مع توقيتات تجهيزات الفنادق والمطاعم والكافيهات و استضافة مصر لبطولة كاس الامم الافريقية.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة للمعرض حرصت  فى هذه الدورة على انتقاء الشركات العارضة واختيار الشركات ذات القدرات التصنيعية والتوريدات لتحقق أكبر تكامل بين مجالات الضيافة والخدمات الفندقية لدعم القطاع السياحي، لافتا أن جميع الشركات تقوم بعرض مستلزمات وتجهيزات الفنادق بنظام المحاكاه للفندق وعمل نموذج كامل للغرف الفندقية ومستلزماتها بداية من المشروبات والفرش والاثاث الفندقي وادوات المائدة واجهزة التنظيف والكي.

وقال عبداللطيف، ان "كافيكس & هوتيلير" يعملان على محوريين الاول تلبية احتياجات السوق المحلية من كل ما يهم القطاع الفندقي والكافيهات والمطاعم بجانب تشجيع التصدير، مضيفاً أن المعرض يشارك فيه اكثر من 120 شركة فى مجالات الاغذية والمشروبات والاجهزة والاثاث والمفروشات بجانب عدد كبير الوفود المشترين  الدوليين من مختلف الدول ومنها دول مجلس التعاون الخليجي والسعودية والامارات وشرق افريقيا من كرواتيا.

وأشار ان المعرض يساهم فى الترويج للصناعة المصرية فى الخارج وتشجيع التصدير لنحو 3 قطاعات وهي الاثاث الفندقي والمفروشات ومستلزمات الغرف الفندقية بجانب منتجات العناية الخاصة بقطاع الفنادق،ويقام المعرض على مساحة 10 الاف متر، متوقعاً أن تحقق الدورة السادسة للمعرض مبيعات تتجاوز الـ 130 مليون جنيه.

من جانبه قال اكرم عبدالهادي الخواجة مدير الادارة الهندسية لشركة القاهرة للتسويق، صاحبة مشروع الثلاجة، أن المشروع يتوفر لاول مرة فى مصر والشرق الاوسط  بصناعة مصرية ومكونات ايطالية .

وشرح الخواجة فكرة ثلاجة الفاكهة والتى تقوم على تقديم خدمة متكاملة للعملاء من عرض للفواكهة وحفظها فرش والقيام بعصرها وتقديمها فرش وبدون اي اضافات، لافتا أن المشروع لا يحتاج إلا لشاب واحد او اثنين ولا يتطلب اي مساحات كبيرة او ايجار محال بل يمكن الشاب ان يبدأ مشروعه بـ 145 الف جنيه فقط.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2