وزير خارجية بولندا يزور مصر قريبا لتعزيز العلاقات بين البلدين

وزير خارجية بولندا يزور مصر قريبا لتعزيز العلاقات بين البلدينوزير خارجية بولندا يزور مصر قريبا لتعزيز العلاقات بين البلدين

* عاجل12-4-2019 | 09:30

وكالات

أعرب وزير الخارجية البولندى جاسيك كزابوتويمز إنه سيزور مصر قريبا ، وذلك لتعزيز العلاقات مع مصر وتعميق الملفات التى تجمع بين البلدين .

وتأتى تلك الزيارة لتعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات وزيادة الاستثمارات البولندية فى السوق المصرية.

من جانبه، تناول السفير المصري - خلال اللقاء - التطورات الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها مصر، والبرامج التي تنفذها الحكومة من أجل الارتقاء بمستويات معيشة المواطنين عبر تنفيذ برامج ومشروعات طموحة في مجال البنية التحتية، ويأتي في مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن السكنية الجديدة، فضلا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي السياق، أعرب السفير القاويش عن تطلعه لمزيد من الانخراط البولندي في النشاط الاستثماري بمصر، والمضي في خطوات تأسيس المنطقة الصناعية البولندية بمنطقة قناة السويس.

كما نوه السفير المصرى بالتقدُّم الكبير الجاري في ملف تعزيز الحريات والديمقراطية وتمكين المرأة والشباب، والحق في السكن اللائق، فضلاً عن تطوير منظومة التعليم وتوفير الرعاية الصحية، وسبل تعزيز تمتع المواطنين بالحقوق المدنية والسياسية.

واستعرض سفير مصر في بولندا - أيضًا - دور مصر المحوري في القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما على المستويين العربي والافريقي.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2