رئيس الوزراء  يوجه بتوفير الأموال لاستكمال متحف الفنون الشعبية

رئيس الوزراء  يوجه بتوفير الأموال لاستكمال متحف الفنون الشعبيةرئيس الوزراء  يوجه بتوفير الأموال لاستكمال متحف الفنون الشعبية

* عاجل13-4-2017 | 17:46

كتبت : نشوى مصطفى

عقد م. شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لاستعراض موقف المشروعات الخاصة بأكاديمية الفنون، وذلك بحضور وزيرا الثقافة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ورئيسة أكاديمية الفنون.

وفى بداية الاجتماع، تم استعراض نشاط عمل أكاديمية الفنون فى الفترة الماضية ودورها فى الارتقاء بالمجالات الفنية المختلفة من خلال معاهدها المتخصصة فى المجالات المتنوعة والتى تسهم فى تكوين وتشكيل وعى أجيال جديدة لتكون قادرة على المساهمة فى تحقيق الأهداف التنموية والتطور الحضارى للمجتمع.

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التى تتبناها الأكاديمية لخدمة أهدافها الثقافية، وقد تضمن العرض الإشارة إلى ما تم الانتهاء منه بالفعل، ونسب تنفيذ عدد من المشروعات المتوفقة، و منها إنشاء متحف الفنون الشعبية، ومدرسة لتعليم الفنون، ومعهد عالى للطفل، هذا إلى جانب الإجراءات التى يمكن اتخاذها بما يضمن سرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات.

وفى هذا الإطار وجه رئيس الوزراء بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال تنفيذ بعض المشروعات المتوقفة، ومراجعة كافة الاحتياجات الفنية والمعدات الخاصة بها للإسراع فى بدء تشغيلها، كما شدد على ضرورة زيادة الاهتمام بملف التدريب بما يسهم فى توفير كوادر فنية مدربة على أحدث الأساليب والتقنيات فى مجالات الإبداع المختلفة، مشيراً إلى أهمية وضع تصور لمخطط عام للمنطقة المحيطة بالأكاديمية بما يتناسب مع مكانتها ورسالتها الحضارية التى تقوم بها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2