«الضغط العالى» تحول إلى كابوس يهدد سكان مدينة الفيروز وحدائق أكتوبر

«الضغط العالى» تحول إلى كابوس يهدد سكان مدينة الفيروز وحدائق أكتوبر «الضغط العالى» تحول إلى كابوس يهدد سكان مدينة الفيروز وحدائق أكتوبر

أحوال الناس13-4-2019 | 23:50

كتب: مصطفى يحيى
أصبحت أسلاك الضغط العالي، خطر يهدد حياة السكان بمدينة الفيروز المنطقة الثالثة سابقا وحدائق مدينة السادس من أكتوبر.
ويعتقد سكان المنطقتين أن ترددات هذه الأبراج هى التى تقف وراء ما تعرضت له مدينة الفيروز المنطقة الثالثة سابقا حدائق مدينة السادس من أكتوبر من حالة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط أمطار غزيزة.
"اتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية وائتلاف شباب جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا"، تجولوا في شوارع المنطقة الثالثة سابقا حدائق مدينة السادس من أكتوبر ، واستمعوا عن قرب إلى شكاوى الأهالي.
في البداية يقول د محمد عبدالهادي، أحد سكان مدينة الفيروز: طالبنا المسئولين أكثر من مرة بمعالجة مشكلة قرب أسلاك الضغط العالي من مستويات المنازل والحدائق، التي تعد تهديدًا صريحًا لحياة المواطنين لما ينتج عنها من حرائق وصعق للأهالي بالكهرباء، مشيرًا إلى وقوع عددٍ من الحوادث الفعلية بسبب قرب هذه الأسلاك.
وأضافت مهندسة مارينا يوسف : أسلاك الضغط العالي أوقفت العديد من أنشطة البيع والشراء داخل المحال التجارية، بجانب عدم قدرة المواطن العادي والبسيط علي السكن والعيش في هذه المنطقه الشعبيه ما يشكل خطورة أكبر على حياتهم.
وأوضح أحمد إبراهيم، أن سكان مدينة الفيروز المنطقة الثالثة سابقا حدائق مدينة السادس من أكتوبر يعيشون حالة من الرعب والفزع، بعد أن لقي أحد سكان المنطقة حتفه  صعقًا بالكهرباء أثناء مروره بالشارع المجاور لصالة الألعاب الرياضية بمنطقة ابني بيتك سابقا، حيث يوجد برج للضغط العالي وسط منطقة سكنية، ولم يتمكن أحد من اسعافه ففارق الحياة في التو.
ويناشد دكتور عبدالعاطي حسن نصر رئيس اتحاد حدائق اكتوبر  بإنقاذهم من أسلاك الضغط العالي التي تنذر بانتشار الحرائق وحدوث مشاكل كبيرة للمواطنين، لافتًا النظر إلى تقدم الأهالي بطلب للجهات المختصه ، ينص على تضررهم من انتشار أسلاك الضغط العالي بشوارع المنطقه
وتابع: هناك 9000 أسرة مهددة بالموت بسبب إمتداد أبراج وأعمدة  واسلاك الضغط العالي، واقترابها من المنازل ما دفع 2000 أسرة  إلى الإنتقال للعيش في منازل أخرى تقع بعيدا عن مدينة الفيروز المنطقه الثالثه سابقا حدائق مدينة السادس من أكتوبر منطقة ابني بيتك سابقا.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2