صحة الإسكندرية تستكمل استعداداتها لعيد القيامة وشم النسيم

صحة الإسكندرية تستكمل استعداداتها لعيد القيامة وشم النسيمصحة الإسكندرية تستكمل استعداداتها لعيد القيامة وشم النسيم

* عاجل14-4-2017 | 10:37

دار المعارف
استكملت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية استعداداتها لاحتفالات عيد القيامة وشم النسيم.
وشدد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية على الاجراءات الوقائية خلال أيام عيد القيامة وشم النسيم وضرورة تواجد غرفة الطوارئ الوقائية بالمديرية على مدار 24 ساعة .
ووجه مراقبى الأغذية لمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع الفسيخ مع ضرورة التحفظ على الأغذية التى أخذت عينات منها لحين ظهور نتائج التحاليل ، مع تأجيل اجازات مراقبى الأغذية فى غير الأحوال الطارئة لبعد انتهاء الاحتفالات .
وطالب برش الحدائق والمتنزهات ضد الحشرات الطائرة بداية من فجر يوم السبت والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها .
كما اطمأن حجازي على توافر مصل (بوتيوليزم) لمواجهة حالات التسمم المحتملة ووجه إلى التنسيق الدائم مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسى الجامعى . وراجع خطة مرفق أسعاف الإسكندرية خلال فترة الأعياد ، مشيرا الي توافر سيارات إسعاف ب 9 نقاط تمركز شاطئية و4 نقاط تمركز بحدائق المنتزة والحديقة الدولية والنزهة وأنطونيادس بداية من اليوم وذلك لسرعة التدخل لإسعاف أى حالة مصابة فى أقصر وقت ممكن.
وأضاف انه سيتم تطبيق خطة الطوارئ المعتادة بجميع المستشفيات التابعة للمديرية وتشمل مضاعفة اطقم الطوارئ والتأكد من توافر المستلزمات والادوية وأكياس الدم مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية لمساعدة أى مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافبة او تخصصات نادرة.
ووجه حجازى إلى ضرورة تواجد مديرى المستشفيات حتى الساعة الخامسة على الأقل ثم تسليم العمل لنائب للمدير أو أكثر حتى صباح اليوم التالى مع التواصل المستمر مع غرفة الطوارئ يالمديرية ورفع تقرير إلى وكيل الوزارة كل 3 ساعات ، كما وجه إلى ضرورة التأكد من وجود فنيى الأشعة والمعامل وتوافر أفلام الأشعة ومستلزمات المعامل بالمستشفيات.
وأشاد بجاهزية جميع إدارات المديرية وإدراك كافة القيادات الصحية بان أيام الإجازات والاحتفالات هى أيام ضغط عمل إضافى للعاملين بالصحة حتى يستطيع أهالى الإسكندرية وزوارها الاستمتاع بأعياد هانئة آمنة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2