الأحد .. نظر دعوي قضائية لوقف برنامج «رامز جلال» في رمضان

الأحد .. نظر دعوي قضائية لوقف برنامج «رامز جلال» في رمضانالأحد .. نظر دعوي قضائية لوقف برنامج «رامز جلال» في رمضان

أحوال الناس24-4-2019 | 20:06

كتب : محمد فتحي
قال ضياء الدين الجارحي المحامي بالنقض والدستورية العليا أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تنظر يوم الأحد المقبل الدعوي القضائية التي تقدم بها للمطالبة بوقف بث وإذاعة برنامج رامز جلال المزمع إذاعته خلال شهر رمضان المقبل .
 وأوضح الجارحي، أنه تم قيد الدعوي بالقضاء الاداري بمجلس الدولة لطلب الحكم بوقف بث وإذاعة برنامج رامز جلال "خارج نطاق الخدمة" والمقرر إذاعته في شهر رمضان المقبل لتعرضه للعقيدة الإسلامية وتوابتها مما يعتبر ما ارتكبه جريمة الاستهزاء بالدين وثوابت العقيدة ومخالفة القانون والشريعة الإسلامية.
 وأضاف المحامي بالنقض والدستورية العليا أن الدعوى التي حملت رقم 43414 لسنة 73 قضائية اختصمت رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته وشيخ الأزهر بصفته والفنان رامز جلال مقدم البرنامج وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة إم بي سي.             
وأشار " الجارحي" إلي أن الدعوي القضائية أكدت علي أن العقيدة والدين لا يجوز الاستهزاء بهما لاعتبار ذلك دعوة للفتنة في بلد على رأسها الأزهر الشريف فالاستمرار في إذاعة برنامج رامز جلال يعد خللًا إعلاميًا وليس عمل إبداعي على الإطلاق وإذاعته تُعد تضليلًا إعلاميا واستهزاء بالأديان وهو ما يعاقب عليه القانون كونه يتعارض مع القيم والمبادئ التي تم تربية الأجيال الحالية والسابقة عليها .
وأكد المحامي بالنقض والدستورية العليا، أنه وفق الدعوى فإن المدعى عليه لا يستطيع أن يقدم مثل هذه البرامج في بلاد الغرب التي تدعي الحرية خاصة إذا كان سيلحق ضررًا بالنسبة لهم وإنّما يتم بثه وإذاعته في الدول الإسلامية للاستهزاء بعقيدة المواطنين ظنًا منه أنه لا يوجد من يدافع عن العقيدة الإسلامية وتناسى وجود الأزهر الشريف ودوره في حماية المجتمع من بث السموم .
 
    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2