«بلومبيرج»: مجموعة فنادق « أكور » العالمية تفتتح العام القادم 60 فندقا جديدا نصفها في مصر

«بلومبيرج»: مجموعة فنادق « أكور » العالمية تفتتح العام القادم 60 فندقا جديدا نصفها في مصر«بلومبيرج»: مجموعة فنادق « أكور » العالمية تفتتح العام القادم 60 فندقا جديدا نصفها في مصر

* عاجل24-4-2019 | 23:24

كتب: على طه
صرح المدير التنفيذي لمجموعة فنادق أكور العالمية " Accor Hotels " فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مارك ويليس، إن المجموعة سوف تفتتح 60 فندقاً جديداً في 14 دولة أفريقية خلال السنوات الأربع المقبلة، نصفها فى مصر.
وأضاف ويليس فى تصريحات خاصة نقلها عنه موقع "بلومبرج" الاقتصادى الشهير أنه خلال العامين المقبلين ، سوف تفتح شركة الفنادق الأوروبية 60 فندقاً أكثر من نصفها في مصر، التى تنتعش فيها صناعة السياحة الآن بعد أن أضرت عوامل خارجية بهذه الصناعة في عام 2015 ، بسبب أعمال الإرهاب.
وأضاف ويليس في المقابلة التى أجرتها معه "بلومبيرج" في العاصمة الكينية نيروبي قائلا: " إن مصر تعاود النهوض بعد 10 سنوات من الظروف الصعبة."
وأكد المدير التنفيذي لمجموعة فنادق أكور أن مصر تفوقت على المنطقة الساحلية في كينيا كوجهة مفضلة للسياح والمستثمرين الأوروبيين، مضيفا أن إيرادات مجموعة أكور فى مصر ارتفعت بنسبة 20% سنويا .
وتناول الرئيس التنفيذي فى حديثه الموقف بالنسبة لعدد من بلدان أفريقيا مركزا على مصر، وقال إن القارة الأفريقية بشكل عام حافظت على معدلات نمو اقتصادي، مدفوعة أساسًا بالطلب المحلي القوي ، وتحسين إدارة الاقتصاد الكلي وتحسين الاستقرار السياسي.
وأوضح أن الأسواق الرئيسية في خطة نمو " أكور" تشمل إلى جانب مصر كل من: نيجيريا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا ، حيث ستفتتح سبعة وثلاثة فنادق على التوالي بحلول عام 2020، وسوف يتم تمويل مجموعة الفنادق هذه بأكثر من مليار دولار من صندوق "كاسادا" الذي أنشأته " كتارا للضيافة" و "أكور" في العام الماضي لصالح دول إفريقيا جنوب الصحراء، واستثمرت فيه مجموعة "أكور" 150 مليون دولار (وفقًا لما ذكر ويلي).

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2