تأجيل دعوي وقف برنامج «رامز خارج نطاق الخدمة» لجلسة 12 مايو المقبل لإعلان شيخ الأزهر

تأجيل دعوي وقف برنامج «رامز خارج نطاق الخدمة» لجلسة 12 مايو المقبل لإعلان شيخ الأزهرتأجيل دعوي وقف برنامج «رامز خارج نطاق الخدمة» لجلسة 12 مايو المقبل لإعلان شيخ الأزهر

حوادث وقضايا28-4-2019 | 15:29

كتب: محمد فتحي
أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوي رقم 434141/73 ق ضد "رامز خارج نطاق الخدمة" لجلسة الأحد 12 مايو 2019
لإعلان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر  .
وقال ضياء الدين الجارحي المحامي بالنقض والدستورية العليا ومقدم الدعوي في تصريحات خاصة لـ" دار المعارف " أن إقامة الدعوي القضائية يأتي تأسيسا على انتهاك حرمة الشهر الفضيل بصفة متعمدة من عشر سنوات ماضية وحتى الآن بالرغم من أن الله تعالى قال فيه أنة شهر خير من ألف شهر.
وأوضح " الجارحي " أن البرنامج فيه تهديد للأمن القومي المصري والعربي من خلال الدواء المنوم الذي يتعاطاه الضيف وهذا الدواء غير متوافر إلا في الأجهزة الأمنية المخابراتية فكيف حصل عليه فضلًا عن الحفاظ على النخبة المصرية من فنانين ومبدعين ومثقفين وكتاب وإعلاميين وغيرهم باعتبارهم القوي الناعمة في مصر والوطن العربي وهم من شاركوا في الثورات ولديهم الكثير من أسرار هامة تمس الأمن القومي المصري والعربي.
وأضاف المحامي بالنقض والدستورية العليا، إن أعمال رامز جلال تمثل نوعًا من حروب الجيل الرابع والخامس مؤكدًا أن البرنامج يعد شرك بالله والعقائد السماوية واعتداء على المقدسات السماوية هذا بخلاف ماورد في أصل الدعوي.                
وكان ضياء الدين الجارحي المحامي بالنقض والدستورية العليا قد أقام  دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للمطالبة بوقف بث وإذاعة برنامج رامز جلال المزمع إذاعته خلال شهر رمضان المقبل.
واختصمت الدعوى رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته وشيخ الأزهر بصفته والفنان رامز جلال مقدم البرنامج وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة MBC.
 
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2