هذه حقيقة ما يحدث من إعادة تأهيل البنية الأساسية بمدينة «أبوتشت» بقنا

هذه حقيقة ما يحدث من إعادة تأهيل البنية الأساسية بمدينة «أبوتشت» بقناهذه حقيقة ما يحدث من إعادة تأهيل البنية الأساسية بمدينة «أبوتشت» بقنا

محافظات1-5-2019 | 11:28

كتب: عادل الهوارى

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا وعميد محافظى مصر أن ما تشهده مدينة أبوتشت أحد أكبر مدن محافظة قنا والتى يقارب عدد سكانها على الـ 450 ألف نسمة هو فى حقيقية الأمر إعادة تأهيل شاملة فى البنية التحتية للمدينة و38 قرية تابعة لها.

 قال الهجان إنه يجرى الآن مدن خطوط  تقوية للتيار الكهربائى موزعة على 11 قرية بإجمالى 34 مليون جنيه بالفعل بدأ العمل فيها قبل أسبوعين من الآن وبالإضافة لمد المدينة وقراها بـ 142عامودا كهرباءً خلال الأشهر الماضية. بالإضافة إلى تغيير 122 كيلو مترا من " مواسير" شبكة مياه الشرب بقرى أبوتشت والتى لم يطرأ عليها تغيير من 30 عاما تقريبا وانتهينا من ربط 80% من الخطوط الجديدة المستبدلة بشبكة خطوط محطة مياه " النجمة والحمران".

وصرح محافظ قنا أنه جار توقيع عقود توصيل الغاز الطبيعى إلى مدينة  أبوتشت وهى نقلة حضارية كبيرة ستنقل المدينة إلى مكان آخر تماما, عن كوبرى أبوتشت العلوى.

 قال الهجان إن مرحلة " المجسات" ورفع المقاسات والتخطيط قد انتهت ومن المقرر أن ترسل وزارة التخطيط المرحلة الثانية من دعم المشروع إلى الشركة المنفذة ومتوقعا بداية العمل الحقيقى للكوبرى بعد شهر رمضان المبارك.

وتحدث محافظ قنا اللواء الهجان عن ما يجرى فى مستشفى أبوتشت وتحويله إلى مستشفى عام وإعادة بنائه بالكامل مجددا بتكاليف قاربت على الـ 300 مليون جنيه فى جميع مراحلة وهو ما سيقضى على نقل مرضى المدينة إلى خارج المحافظة أو مستشفيات أخرى داخل المحافظة مما يخفف عن كاهلهم تكلفة الوقت والمال وسرعة الانقاذ.

محافظ قنا اختتم تصريحاته بأنه خلال العامين الماضيين شهدت مدينة أبوتشت والقرى التابعة لها رصف معظم مداخل ومخارج الوحدات القروية التابعة لها والقرى الكبرى بتكلفة زادت عن الـ 20 مليون جنيه.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2