تشيلسى يٌصعق أرسنال برباعية قاتلة.. ويتأهل إلى دورى أبطال أوروبا

تشيلسى يٌصعق أرسنال برباعية قاتلة.. ويتأهل إلى دورى أبطال أوروباتشيلسى يٌصعق أرسنال برباعية قاتلة.. ويتأهل إلى دورى أبطال أوروبا

* عاجل29-5-2019 | 23:50

كتب: أحمد الطوانسى

حقق نادى تشيلسى فوزًا قاتل على نادى أرسنال، برباعية ثقيله مقابل هدف وحيد، ليخطف فرصة التأهل لدورى أبطال أوروبا فى الموسم القادم.

وأقيم اللقاء فى باكو عاصمة أذربيجان، وسجل أهداف تشيلسى اللاعب جيرو ، بيدرو، هازارد ، وسجل هدف أرسنال الوحيد اللاعب أيوبى ، لينتهى اللقاء بأربع أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذا الفوز يحصل تشيلسى على لقب الدورى الأوروبى للمرة الثانية فى تاريخه، ويعود أرسنال للمنافسه مرة أخرى فى الدورى الأوروبى الموسم القادم لعدم نجاحه فى خطف بطاقة التأهل من الدورى الأوروبى وغيابة عن المربع الذهبى فى البريميرليج.

وجاءت أحداث المباراة كالتالى :-

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء دون تشكيل خطورة فعليه على مرمبى الفاريقين ، وأستمرت مرحلة جس النبض ما يقرب من 15 دقيقة  شهدت خلالهم حرص كل فريق بعدم الوقوع فى أخطاء تجعله يندم عليها فى بداية اللقاء.

وكانت أول خطورة فعليه فى الدقيقة 15 بحصول تشيلسى على ركلة حرة أمام منطقة الجزاء من الجهة اليسرى حولها هازارد عرضية مرت من الجميع وذهبت بجوار القائم.

وقام النجم تشاكا فى الدقيقة 28، بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن تصدى لها القائم ثم خرجت إلأى ضربة مرمى.

وجاءت الدقيقة 39، بفرصة خطيرة للاعب جيرو، بعد إن قام بتسديدة يساريه قوية للغاية  كادت أن تخطف التقدم لفريق تشيلسى، ولكن بيتر تشيك كان لها بالمرصاد ونجح فى تحويلها إلى ركلة ركنية.

وأرسل اللاعب إيمرسون في الدقيقة 50 عرضية رائعة من الجانب الأيسر لينقض عليها جيرو برأسه داخل شباك تشيك معلنًا أول أهداف تشيلسى.

وواصل تشيلسى تقدمه فى الدقيقة 60 ، بعد تمريره من هازارد إلى اللاعب بيدرو ليحرز ثانى أهداف تشيلسى.

وفي الدقيقة 65، بإحتساب ركلة جزاء، ليتقدم لها هازارد ليسكنها فى شباك أرسنال.

وبعد نزوله نجح اللاعب إيوبي في تقليص الفارق بتسجيل هدف أرسنال الأول في الدقيقة 69 بصاروخية من خارج منطقة الجزاء عانقت شباك الحارس كيبا.

وواصل الفرنسي جيرو التألق بصناعة هدف رابع لتشيلسي في الدقيقة 72 بعد تمهيد الكرة بشكل رائع داخل منطقة الجزاء إلى هازارد لينفرد الأخير بالشباك ويسجل هدفاً رابعاً.

ويليان كان قريباً من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 79 بعد انطلاقة سريعة في دفاعات أرسنال انتهت داخل منطقة الجزاء بتسديدة أرضية زاحفة حولها الحارس تشيك إلى ضربة ركنية.

ويلوك حاول تقليص الفارق في الدقيقة 84 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس كيبا ليستمر تقدم الأزرق بفارق ثلاثة أهداف.

وحاول أرسنال تقليص الفارق في النهاية لكنه لم ينجح لينتهي اللقاء برباعية تشيلسي ويتوج فريق ساري بالبطولة الوحيدة لهم خلال الموسم الذي انتهى مع صافرة الحكم بالنسبة لهم.

    أضف تعليق

    مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2