على هامش القمتين العربية والإسلامية .. الرئيس السيسى يلتقى رئيس وزراء باكستان فى مكة المكرمة

على هامش القمتين العربية والإسلامية .. الرئيس السيسى يلتقى رئيس وزراء باكستان فى مكة المكرمةعلى هامش القمتين العربية والإسلامية .. الرئيس السيسى يلتقى رئيس وزراء باكستان فى مكة المكرمة

* عاجل31-5-2019 | 16:26

كتب: محمد أحمد
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد ظهر اليوم الجمعة، عمران خان، رئيس وزراء باكستان، وذلك بمقر إقامته بمكة المكرمة.
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية الثابتة التى تجمع بين البلدين، معربًا عن التطلع لتطوير التعاون الثنائى مع باكستان فى مختلف المجالات، لا سيما التجارية، فضلًا عن الحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها سياسيًا إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والذى يعد أحد أهم التحديات المشتركة.
من جانبه أكد رئيس وزراء باكستان، على عمق العلاقات التى تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مشيدًا بالإنجازات التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية فى مختلف المجالات، لا سيما على صعيد مكافحة الإرهاب والإصلاح الاقتصادى والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها بهدف تحقيق التنمية الشاملة، ومشددًا على أن باكستان تقدر دور مصر المحورى والفاعل فى العالمين العربى والإسلامى، وهو الدور الذى تعول عليه باكستان لاستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامى ككل.
وأضاف السفير بسام راضى، أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى بين البلدين فى عدد من المجالات بما يرقى لتطلعات الشعبين ويتوافق مع إمكانات الدولتين، خصوصًا على صعيد التعاون الأمنى والاقتصادى والتبادل التجارى والاستثمارى، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتشاور فى مختلف المحافل الدولية.
كما تم استعراض آخر المستجدات بالنسبة للأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامى، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين فى ظل الأزمات التى تعانى منها المنطقة بهدف صون السلم والأمن الإقليمى، فضلاً عن تكثيف الجهود لتصويب الخطاب الدينى ونشر صحيح الإسلام.
وقدم رئيس وزراء باكستان، الدعوة إلى الرئيس السيسى، لزيارة باكستان استمرارًا لدعم وتعزير العلاقات بين البلدين الصديقين.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2