بـ 37 زيارة خارجية.. تميم يبحث عن مخرج من عزلته والمحصلة صفر (فيديو )

بـ 37 زيارة خارجية.. تميم يبحث عن مخرج من عزلته والمحصلة صفر (فيديو )بـ 37 زيارة خارجية.. تميم يبحث عن مخرج من عزلته والمحصلة صفر (فيديو )

* عاجل1-6-2019 | 17:49

كتب: على طه
لم ينجح النظام القطري في كسر عزلته على مدار عامين بعد قرار المقاطعة العربية، التي فرضتها الدول المكافحة للإرهاب على الدوحة، وحاول خلالها الأمير تميم بن حمد الخروج من مأزقه عبر البحث عن حلفاء جدد، لكنه لم ينجح رغم تنفيذه قرابة 40 زيارة خارجية خلال العامين الماضيين.
إرهاب تميم الذي خرب الدول العربية جعله منبوذا دوليا، فرغم  تنفيذه 37 زيارة خارجية، منذ صدور قرار المقاطعة العربية، إلا أنه مازال يحصد نتائج الشر الذي زرعه خلال الأعوام الماضية، عن طريق تراجع نفوذه السياسي على المستوى العربي والإقليمي، لجانب تراجع الاقتصاد القطري في شتى المجالات.
على المستوى السياسي لم تنجح زيارات تميم  التي سافر خلالها للولايات المتحدة وبعض البلدان الأوروبية والآسيوية، إلى جانب جولاته في أفريقيا في إنهاء أزمته، أو إخراجه من عزلته.
 على العكس، فشل الدبلوماسيين القطريين في إقناع حكومات العالم بوجهة نظر دوحة التطرف، وشهدت المحافل الدولية والإقليمة، وحتى البرلمانات المحلية في كثير من البلدان الأوروبية هجوما شرس على قطر بسبب دعمها للتطرف، وسط مطالبات بإلغاء الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة مع عصابة آل ثاني.
جاء العام 2018، برياح لا تشتهيها قطر، فرغم جولات تميم بن حمد في 16 دولة أوروبية إلا أنه خسر نفوذه في أفريقيا، وفضحت مخططاته في كل من ألمانيا وفرنسا، وسويسرا، بسبب رعايته لأنشطة جماعة الإخوان الظلامية.
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=IveyN28Zv0M[/embed]
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2