«جمارك الإسكندرية» أفرجت عن سيارات بـ 3.6 مليار جنيه في مايو

«جمارك الإسكندرية» أفرجت عن سيارات بـ 3.6 مليار جنيه في مايو«جمارك الإسكندرية» أفرجت عن سيارات بـ 3.6 مليار جنيه في مايو

أحوال الناس4-6-2019 | 13:42

كتب:فتحى السايح
أكد  السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أنإجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرجعنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر مايو الماضيبلغ نحو 3 مليارات و612 مليون جنيه، وتم تحصيل 969 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.
جاء ذلك فى تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط، وزيرالمالية، تضمن أيضًا الإشارة إلى الإفراج عن 7204 سيارة ملاكي موديلات مختلفة بجمارك الإسكندرية،بقيمة تبلغ حوالى مليار و892 مليون جنيه خلال مايوالماضي، وهو الشهر الخامس لتطبيق زيرو جماركعلى السيارات ذات المنشأ الأوروبي.
قال رئيس مصلحة الجمارك إن إجمالي ما تم سدادهلاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو528 مليون جنيه، وأن جزءًا كبيرًا من هذه السياراتاستفاد من مزايا اتفاقات الشراكة المصريةالأوروبية والتركية وأغادير التي تنص علي إعفاءاتوتخفيضات جمركية على واردات مصر منالسيارات.. موضحًا أنه تم إعفاء هذه السيارات منسداد أكثر من 728 مليون جنيه.
أشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السياراتبالإسكندرية عن 1242 سيارة نقل وميكروباصوموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 937 مليون جنيهخلال مايو الماضي، وتم تحصيل ضرائب ورسومبقيمة نحو 161 مليون جنيه، واستفادت أيضًا مناتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغاديرليتم إعفاؤها من سداد نحو 76 مليون جنيه.
وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السياراتبالإسكندرية أفرجت عن 833 رسالة قطع غيارسيارات خلال مايو الماضي بقيمة 782 مليون جنيه،وتم تحصيل ضرائب ورسوم بقيمة نحو 106 ملايينجنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقات الشراكةالمصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها منسداد نحو 21 مليون جنيه.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2