المترو يكشف مواعيد ساعات التشغيل فى عيد الفطر المبارك

المترو يكشف مواعيد ساعات التشغيل فى عيد الفطر المباركالمترو يكشف مواعيد ساعات التشغيل فى عيد الفطر المبارك

* عاجل4-6-2019 | 19:55

كتب: محمد أحمد
أعلنت شركة مترو الأنفاق ، اليوم الثلاثاء ، عن مد ساعات تشغيل قطارات الخطوط الثلاثة طوال أيام عيد الفطر المبارك ، لتستمر حتى الثانية صباحا على أن يعود العمل من يوم السبت المقبل بالمواعيد الطبيعية لخطوط المترو الثلاثة التى تبدأ من 5.30 صباحا وتستمر حتى الواحدة من صباح اليوم التالى .
وانتهت شركة المترو من إعداد جدول تشغيل عيد الفطر وأنهت جميع  استعداداتها الخاصة باستقبال محطات المترو بالخطوط الثلاثة لأيام عيد الفطر المبارك.
وقال أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه تم التشديد على ضرورة تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب خلال أيام العيد واستمرار مد ساعات التشغيل بداية من الخامسة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، كتشغيل شهر رمضان المبارك.
وأكد عبد الهادى، فى بيان له، أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجمالى عدد رحلات تقدر بـ 1202 رحلة، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج الجديدة إلى 414، وعدد رحلات الخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة والمنيب إلى 468 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتى العتبة والأهرام بمصر الجديدة إلى 320 رحلة.
ولفت المتحدث الرسمى باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إلى أن الشركة لديها غرفة تحكم مركزية خاصة مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمان عند استقلاله.
وشملت الاستعدادات أيضًا زيادة عدد رحلات المترو بالخطوط الثلاثة بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تسهيلاً وتيسيرًا على جميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق، مع تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبًا لحدوث أى حالات إغماء أو أى حالات مرضية مفاجئة، مؤكدًا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لجميع مرتادى مترو الأنفاق.
وأكد عبد الهادى تواجد جميع قيادات الشركة على أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة لتشديد المتابعة، والتأكيد على انتظام حركة تشغيل القطارات مع التأكيد على عدم خروج أى قطار إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له لكى يتم العمل بجودة عالية تنعكس إيجابيًا على حسن الأداء وسلامة التشغيل لضمان سلامة الرحلة ووصول الراكب بمنتهى الأمان.
وأفاد بأنه سيتم الدفع بجميع فرق الطوارئ وانتشارها بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، مع التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق لعمل أكمنة سرية ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات بشكل مكثف مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أى مخالفات ومواجهة كل أشكال الظواهر السلبية، والتصدى لها على الفور وذلك على مدار اليوم.
أضف تعليق

إعلان آراك 2