مجلس النواب يحيل عددًا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية

مجلس النواب يحيل عددًا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعيةمجلس النواب يحيل عددًا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية

* عاجل9-6-2019 | 16:04

كتب: مدحت سالم

أحال البرلمان فى جلسته العامةاليوم، برئاسة الدكتور على عبد العال، عددًا من مشروعات القوانين للجان النوعية المختصة.

وأحال مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية رقم 233 لسنة 2019 بشأن اتفاق بين الحكومة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) بشأن البرنامج الوطنى للدولة 2018- 2022 والموقع بتاريخ 2018/4/23، والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 233 لسنة 201، إلى لجنة الزراعة ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية.

وأحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 251 لسنة 2019 بشأن الموافقة على مذكرة تفاهم فى مجال تسهيل الربط الإلكترونى وتبادل المعلومات بين الدول أعضاء الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر "اتفاقية أغادير" والموقعة بالقاهرة فى 13 أبريل 2016، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

كما أحال المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 260 لسنة 2019 بالموافقة على خطاب اتفاق الصندوق الاتئمانى الإفريقى بشأن منحة بمبلغ لا يتجاوز 600 ألف دولار خاص بدراسة جدوى تطوير مشروع أبو رواش للصرف الصحى، والموقّع فى 25 مارس 2019، إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وأحال مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئات القطاع العام وبعض شركاته إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية.

وأحال المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات إلى لجنة مشتركة من لجان الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التضامن.

كما أحال المجلس مشروع قانون ضريبة الدمغة رقم 111 لسنة 1980 إلى لجنة مشتركة من لجان الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية.

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 157 لسنة 2018 بشأن هيئة تنمية الصعيد، إلى لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الإدارة المحلية.

كما أحال المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 بشأن إقامة الأجانب فى مصر، والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، إلى لجنة مشتركة من الدفاع والأمن القومى ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وأحال القانون رقم 213 لسنة 2017 بشأن المنظمات النقابية العمالية وشروط شغل الوظائف والاستمرار فيها، إلى لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأحال المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الحد الأدنى الخاص بالمخاطبين بقانون الخدمة المدنية إلى لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون حماية المكلية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، إلى لجنة الزراعة والرى ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى.

وأحال المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل مشروع قانون الجامعات الخاصة والأهلية، إلى لجنة التعليم والبحث العلمى.

وأحال مجلس النواب مشروعى قانونين مقدمين من النائب محمد أحمد العقاد، وأكثر من عشر أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار، وتعديل المادة "8" من مشروع قانون صندوق تحيا مصر، إلى لجنه الشؤون الاقتصادية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2