وفد من وزارة التجارة والصناعة يناقش التعاون بين دول الاتحاد فى مجال الصحة النباتية

وفد من وزارة التجارة والصناعة يناقش التعاون بين دول الاتحاد فى مجال الصحة النباتيةوفد من وزارة التجارة والصناعة يناقش التعاون بين دول الاتحاد فى مجال الصحة النباتية

* عاجل14-6-2019 | 22:59

وكالات

شارك وفد رفيع المستوى من وزارة التجارة والصناعة، برئاسة الدكتورة ماجدة شاهين مستشار وزير التجارة والصناعة والوزير المفوض التجارى يحيى الواثق بالله رئيس مكتب التمثيل التجارى فى بروكسل، والسكرتير الأول التجارى محمد وحيش فى الاجتماعات التى نظمتها المفوضية الأوروبية والاتحاد من أجل المتوسط خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو 2019 فى مدينة بروكسل. وذكر جهاز التمثيل التجارى، فى بيان له اليوم، أن الوفد المصرى ناقش التعاون فيما بين دول الاتحاد من أجل المتوسط فى مجال الصحة النباتية وكيفية توفيق التشريعات المنظمة لهذا القطاع الهام.

وأضاف أن الوفد عقد اجتماعًا آخر لبحث التعاون فى مجال حماية الملكية الفكرية ومكافحة الغش التجارى، والسلع المقلدة، والتى تؤدى إلى الإضرار بالصناعات المحلية الجادة، مشيرًا إلى أن الوفد شارك فى اجتماع مسؤولى التجارة لدول الاتحاد من أجل المتوسط، تمهيدًا لعقد الاجتماع الوزارى لوزراء تجارة دول الاتحاد ومن بينها مصر والمزمع عقده بنهاية هذا العام.

وأضاف أن كبار مسؤولى التجارة ناقشوا عددًا من الموضوعات الهامة وعلى رأسها المعاهدة الإقليمية لقواعد المنشأ اليورو متوسطية، وخطة العمل الخاصة لمكافحة الغش والقرصنة والسلع المقلدة.

ولفت إلى أنه تم مناقشة تطور آلية تيسير التجارة والاستثمار بين دول الاتحاد إلى جانب التعاون القطاعى فى ملفات الصحة النباتية والنفاذ إلى الأسواق والتجارة الإلكترونية، والتعاون التجارى الإقليمى متضمنًا اتفاق أغادير.

ومن جانبه أوضح يحيى الواثق بالله، رئيس المكتب التجارى فى بروكسل، أن هذه الاجتماعات، تأتى فى إطار حرص الحكومة المصرية على تذليل العوائق التى تواجه المصدر المصرى الجاد، وتهدف إلى فتح مزيد من فرص النفاذ للأسواق لخدمة أغراض تنمية الصادرات واستدامتها، اعتمادًا على آليات توفيق التشريعات بين دول الاتحاد من أجل المتوسط بالشكل الذى يحقق هذه النتائج.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2