الليلة.. منتخب مصر في مواجهة غينيا

الليلة.. منتخب مصر في مواجهة غينياالليلة.. منتخب مصر في مواجهة غينيا

* عاجل16-6-2019 | 09:08

كتب: مدحت سالم

يواجه منتخب مصر، بقيادة المكسيكى خافيير أجيري، المدير الفنى للفراعنة، نظيره منتخب غينيا - فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، فى «البروفة» الأخيرة ضمن خطة استعدادات منتخب الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها بمصر فى الفترة من 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وخاض المنتخب مرانه الأخير، أمس السبت، وشارك فيه جميع اللاعبين ، الذين اصطحبهم الجهاز الفني، بعد انضمام محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى، والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

وعقد المدير الفني جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق الأخير حث خلالها على الأخطاء الذى ارتكبها اللاعبون خلال مباراة تنزانيا٬ وسوء الارتكاز والربط الذى تدربوا عليه خلال معسكر الفراعنة الأخير.

 ولفت "أجيري" خلال الاجتماع إلى أن هناك عددا كبيرا من إهدار الفرص السهلة الذى كان يجب استغلالها بشكل جيد خلال المباراة، خاصة فى ظل وجود فريق من المستوى المتوسط، موضحًا أن ذلك الأسلوب لا يجد نفعًا أمام الفرق القوية التى تشارك فى فاعليات البطولة الأفريقية، فهناك فرق قوية فى تمركز الخط الدفاعى لا تعطى الفرصة للمنافس، وشدد على أنه لا يرغب فى حدوث هذه الأخطاء مرة أخرى خلال فاعليات البطولة، لأن لا يوجد وقت باق وأن مباراة اليوم هى البروفة الأخيرة قبل انطلاق المحفل الأفريقي.

كما شدد على التمركز الدفاعى السيئ فى الهجمة المرتدة كما شهدنا فى مباراة تنزانيا، خاصة أنه كانت هناك هجمة عكسية كانت قريبة من زيادة شباك الفراعنة وشدد "أجيري" على هذا خاصة أن الفريق الخصم من المنافسين غير الأقوياء وأن هناك منتخبات مشاركة فى البطولة تمتلك خط هجوم قويا للغاية يستغل هذه الثغرات لإحراز هدف بالإضافة إلى أن منتخب تنزانيا لن يصل إلى مرمى الفراعنة سوى مرتين وفى المقابل المباراة كاملة للفراعنة.

كما أجرى "أجيري" تقسيمة بين اللاعبين، لتنفيذ بعض الجمل التكتيكية الجديدة، التى وضعها على الخطة الجديدة التى تم التدريب عليها خلال معسكر الفراعنة الذى قرر المكسيكى بدءه مبكرًا لوجود عدد كبير من اللاعبين الجدد، الذين لم يندمجوا مع الفريق من قبل وذلك ما وضح خلال مباراة تنزانيا.

أضف تعليق