بالصور| إسرائيل تعذّب المضربين عن الطعام برائحة شواء اللحم

بالصور| إسرائيل تعذّب المضربين عن الطعام برائحة شواء اللحمبالصور| إسرائيل تعذّب المضربين عن الطعام برائحة شواء اللحم 

* عاجل21-4-2017 | 19:35

427767C copy 427770C 427772C

دار المعارف

المسئولون الإسرائيليون كانوا يلجأون من قبل إلى تفعيل قانون التغذية القسرية لإبقاء المضربين الفلسطينيين عن الطعام فى سجونهم على قيد الحياة دون الاستجابة لمطالبهم التى دفعتهم للإضراب.

وفى هذه المرة التى يدخل فيها أكثر من ألف أسير فلسطينى فى سجون إسرائيل فى إضراب مفتوح عن الطعام ليومهم الخامس، لجأ الإسرائيليون لأساليب أخرى تتفق مع المشهور عنهم من سادية وخبث طوية، حيث شجعوا بعض من المستوطنين القاطنين بالقرب من سجن عوفر جنوب غرب رام الله لإقامة حفل شواء حيث تصاعد فى المكان روائح الشواء التى وصلت إلى زنازين السجناء الفلسطينيين المضربين عن الطعام كوسيلة لكسر إرادتهم أو دفع البعض منهم للتخلى عن إضرابه تحت وطأة الجوع والإغراء بالطعام الشهى.

الغريب أن عدد من المستوطنين قالوا إنهم أقاموا هذا الحفل ليس لإغراء الجوعى بالطعام ولكن للاحتفال بتعذيبهم.

وجدير بالذكر أن قانون التغذية القسرية الذى حذر وزير شئون الأسرى الفلسطينى موسى قراقع سلطات الاحتلال الإسرائيلى من اللجوء إليه مع سجناء الإضراب الحالى، قد أقره الكنسيت (القانون) فى 14 يونيو 2015 كغطاء قانونى لجرائم تعذيب ترتكبها سلطات الاحتلال.

والقانون يسمح للقضاء الإسرائيلى فى إعطاء طبيب السجن الإذن فى إطعام ومعالجة المضرب عن الطعام قسرا، وقد توفى 3 من الأسرى الفلسطينيين فى السجن نفسه بعد لجوء السلطات الإسرائيلية لهذا الإجراء عام 1980.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2