بمقر البرلمان فى بوخارست.. الرئيس عبدالفتاح السيسى يلتقى كالين بوبيسكو تيريتشانو

بمقر البرلمان فى بوخارست.. الرئيس عبدالفتاح السيسى يلتقى كالين بوبيسكو تيريتشانوبمقر البرلمان فى بوخارست.. الرئيس عبدالفتاح السيسى يلتقى كالين بوبيسكو تيريتشانو

* عاجل20-6-2019 | 19:32

كتب: على طه

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الخميس، مع كالين بوبيسكو تيريتشانو، رئيس مجلس الشيوخ الرومانى، بمقر البرلمان فى بوخارست.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس مجلس الشيوخ الرومانى رحب بالرئيس، منوها إلى عمق الروابط التى تجمع الشعبين المصرى والرومانى، ومشيدا بما شهدته العلاقات الثنائية من طفرة خلال الفترة الأخيرة من خلال الزيارات عالية المستوى المتبادلة، معربا عن تطلعه لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

كما أوضح رئيس مجلس الشيوخ الرومانى حرص بلاده على دعم مصر فى جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، مشيدا فى هذا الصدد بالإنجاز الكبير الذى تحقق فى مصر على مستوى تطوير البنية الأساسية فى مدة زمنية قياسية، ومعربا عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المصرية الملهمة فى هذا الصدد.

وذكر بسام راضى أن الرئيس أعرب عن التقدير لمتانة وقوة علاقات الصداقة بين مصر ورومانيا الممتدة على مدار أكثر من مئة عام، والتى ظلت راسخة وثابتة رغم ما مرت به البلدان من متغيرات سياسية واقتصادية، لا سيما أنها قائمة على أساس من الاحترام والتقدير المتبادل والانفتاح على التعاون فى مختلف المجالات.

كما أكد الرئيس الاهتمام الذى توليه مصر بتعزيز التعاون البرلمانى بين البلدين للمساهمة فى تعظيم التواصل وإثراء البعد الشعبى فى العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر ورومانيا، مشيدًا فى هذا الصدد بحرص البرلمان الرومانى على المداومة على إنشاء جمعية للصداقة المصرية الرومانية عند تجديد ولايته الدستورية.

وأضاف راضى أن اللقاء تناول استعراض آخر التطورات على صعيد جهود تحقيق التنمية الشاملة فى مصر، فضلًا عن مستجدات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، وكذا الرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والتى تستند إلى تحقيق التنمية بالتوازى مع المواجهة الأمنية والفكرية، حيث أوضح الرئيس الجهود التى تبذلها مصر على مختلف الأصعدة للتعامل مع تلك الظاهرة التى باتت تهدد أمن واستقرار دول العالم، وقد أعرب رئيس مجلس الشيوخ الرومانى عن دعم بلاده للجهود المصرية فى هذا الصدد، مؤكداً أهمية وقوف المجتمع الدولى صفًا واحدًا للقضاء على الإرهاب.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2