مدبولي خلال رئاسته للمائدة المستديرة بألمانيا : هناك توجه للحكومة للقضاء على البيروقراطية

مدبولي خلال رئاسته للمائدة المستديرة بألمانيا : هناك توجه للحكومة للقضاء على البيروقراطيةمدبولي خلال رئاسته للمائدة المستديرة بألمانيا : هناك توجه للحكومة للقضاء على البيروقراطية 

* عاجل25-6-2019 | 10:28

رسالة برلين / نشوي مصطفي 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه سعيد لتواجده هنا بألمانيا، مشيرا إلى أنه جاء إلى ألمانيا منذ عام وهذه الزيارة فرصة جيدة لاستعراض ما حدث في مصر خلال هذه الفترة الماضية.

وأضاف خلال رئاسته للمائدة المستديرة بين رجال الأعمال المصريين والألمان أنه درس هنا في ألمانيا لمدة عامين لذلك هو يعرف جيدا طابع الشعب الألماني والتزامهم الكبير، لافتا إلى أن خير شاهد هو التعاون مع شركة سيمسنز الألمانية، وإنه سعيد بتعزيز التعاون بين الحانبين.

وأوضح أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ولقائه مع المستشارة ميركل هنا في ألمانيا بالطبع ناقشا العديد من الموضوعات للتعاون بين البلدين، لافتا إلى أن محطات سيمسنز في مصر من أكبر المحطات.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك توجه للحكومة المصرية للقضاء على البيروقراطية وإزالة العوائق أمام المستثمرين، موضحا أن الحكومة تستهدف أيضا معدل نمو ٦٪؜ بالاقتصاد المصري خلال العام المقبل.

وأوضح أن الأزمة التي كانت تتواجد في مصر وانخفاض احتياطي النقد الأجنبي فإنه أصبح في نمو وتم حل تلك الأزمة نهائيا، وأصبح الجنيه المصري أقوى أمام الدولار وحقق معدل نمو ١٠٪؜ بالمقارنة بالعام الماضي.

وأكد مدبولي أن ماحدث خلال الخمس سنوات الماضية هو أمر عظيم من بنية تحتية وطرق جديدة ومحطات كهرباء وغيرها من المشروعات القومية، فنحن نؤمن بأن تحقيق التقدم والتطوير هو أولوية لدى الحكومة المصرية وتحقيق طفرة ونقلة نوعية في مصر، مشيرا إلى أنه جاء اليوم مع زملائه من الوزراء المعنيين لتحقيق أقصى درجات التعاون ونقاش كيف سيتم التعاون بين الجانبين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2