«البحراوي» يستنكر تصريح كوشنير لقناة الجزيرة

«البحراوي» يستنكر تصريح كوشنير لقناة الجزيرة«البحراوي» يستنكر تصريح كوشنير لقناة الجزيرة

* عاجل27-6-2019 | 13:29

كتب: فتحى السايح
أعلن د ابراهيم البحراوي استاذ الدراسات العبرية، رئيس مركز الدراسات الإسرائيلية إستنكاره للتصريح  الذي ادلي به كوشنير لقناة الجزيرة وقال فيه ان السلام لن يكون طبقا لمبادرة السلام العربية بل سكون في نقطة وسط بينها وبين الموقف الاسرائيلي.
واوضح الدكتور البحراوى فى تصريح خاص ان هذا التصريح يعني موافقة كوشنير علي الاطماع التوسعية الاسرائيلية في الضفة الغربية.
واضاف البحراوى انه يقول لكوشنير.. لقد فتح العرب الطريق لمبدأ تبادل الاراضي بين الدولة الفلسطينية واسرائيل في اطار الاتفاق النهائي.. غير انك مستر كوشنير قد حولت هذا الي اقرار  مبدأ نهب اسرائيل للارض الفلسطينية في الضفة . واضح مستر كوشنير انك فهمت الحرص العربي علي تنسيق المواقف معكم ومع اسرائيل ضد المخاطر الايرانية فهما خاطئا  فتصورت ان العرب سيغمضون عيونهم عن الأطماع الإسرائيلية ويقبلون بها.
واضاف البحراوى " مستر كوشنير اريد أن ألفت نظرك الي فحوي البيان السعودي الذي صدر فور تصريحاتك ليرفض  فهمك هذا.  يستحق أوجه التقدير لخادم الحرمين الشريفين الذي امر بإصدار بيان رسمي سعودي لرفض تصريحك مستر   كوشنير ولتأكيد  انه لا طريق للسلام الا عبر المبادرة العربية التي تنص علي انهاء الاحتلال الاسرائيلي..  واقامة الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حل عادل لقضية اللاجئين.  اخيرا ارجو  ان تفهم مستر  كوشنير ان  الموقف العربي عامة والخليجي علي نحو خاص  يرفض ان يكون اهدار الحقوق السياسية للفلسطينيين ثمنا للعمل المشترك ضد الأطماع والتهديدات الايرانية. وارجو أن تدرك  اننا كعرب قيادات وشعوب نقف وسنقف بنفس القوة ضد الأطماع الاسرائيلية والاطماع الايرانية علي حد سواء.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2