مدغشقر تعزز فرصها فى التأهل بفوز أول على بوروندى

مدغشقر تعزز فرصها فى التأهل بفوز أول على بوروندىمدغشقر تعزز فرصها فى التأهل بفوز أول على بوروندى

* عاجل27-6-2019 | 18:54

كتب: أحمد الطوانسى
نجح منتخب مدغشقر فى إدراك أول فوز له فى البطولة على منتخب بوروندى، بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهم ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
وأحرز هدف  الفوز اللعب ماركو اليامريترا فى الدقيقة 76 ، أول هدف لفريقه في اللقاء ، ويصبح أول أهداف البطولة من ضربه حرة مباشرة ليعزز فرص التأهل لمدغشقر .
دخل منتخب بوروندى اللقاء بتشكيل مكون من: جوناثان - كريستوف - فريديريك - عمر موسى - كريم نزيجييمانا - جايل بيجيرامانا - جايل دوهاينافيا - سيدريك - شسير - فيستون - ساديو بيراهينو.
وبدأ منتخب مدغشقر بتشكيل مكون من: "آدريان - ميتانيري - فونتيري - رزاق - موبيريس - آمادا - آنست - آليماهاريترا - لالاياما - آندرياتساما - آندريا
وجاءت أحداث المباراة كالتالى:-
فرض منتخب مدغشقر السيطرة على أحداث اللقاء، وحاول أن يكتشف من أين يدخل للمنتخب البوروندى فى أكثر من فرصه.
وجاءت الدقيقة 14 بأول تهديد صريح لمدغشقر على مرمى بوروندى بعدما أطلق اللاعب أنست كرة صاروخية ولكن نجح الحارس فى ابعدها.
وواصلت لاعبي مدغشقر فى الضغط محوالة إدراك أول الأهداف والإبقاء على أمالهم فى التأهل ولكن نجح الحارس جوناثان أن يتصدى لأكثر من هدف ويحافظ على نظافة شباكة.
وفى مواصلة الهجوم على بوروندى عن طريق اللاعب أندريا الذى أرسل تسديدة قوية ولكن واصل جوناثان فى التألق ونجح فى تحويلها إلى ضربة ركنية.
وشهدت الدقيقة 28 أخطر فرص بورندى على مرمى مدغشقر بعدما نجح اللاعب أميسى يدريك فى مراوغه الدفاع ولكن نجح المدافع أن يبعدها قبل أن تسكن الشباك ويحافظ على خروج اللقاء بدون أهداف.
وفى الشوط الثانى رفض بوروندى الاستسلام والبقاء فى وضع الدفاع امام الشراسة الهجومية التى تعرضوا إليها من جانب مدغشقر كادت أن تكلفهم هز شباكهم.
وجاءت الدقيقة 68 بتهديد صريح لبوروندى بتسديدة من أقدام اللاعب جايل دوهاينافيا بشكل مميز ولكن جاء نجاح حارس مدغشقر ليحرم بوروندى من هز الشباك.
وشهدت الدقيقة 76 أول أهداف اللقاء عن طريق اللاعب ماركو أليمايريترا بعدما تقدم لتسديد ركلة حرة مباشرة من على حدود الجزاء، ليعلن تقدم فريقه على بوروندى بهدف أول ويكون أول هدف من ركلة حرة مباشرة فى البطولة.
وانتهى اللقاء بتقدم مدغشقر على بوروندى بهدف نظيف ليبقى على آماله فى التأهل لدور الـ 16، إذا نجحو فى الخروج من المباراة الأخير بأى نتيجة إيجابية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2