«النقد الدولى»: الصندوق مستعد لدعم جهود مصر وشعبها لمواصلة مسار التحول الاقتصادى الذى بدأته الحكومة

«النقد الدولى»: الصندوق مستعد لدعم جهود مصر وشعبها لمواصلة مسار التحول الاقتصادى الذى بدأته الحكومة«النقد الدولى»: الصندوق مستعد لدعم جهود مصر وشعبها لمواصلة مسار التحول الاقتصادى الذى بدأته الحكومة

* عاجل27-6-2019 | 21:57

وكالات

أكدت كاميلا أندرسن، نائبة المتحدث باسم إدارة الاتصال فى صندوق النقد الدولى، أن الصندوق فى تعاونه الحالى مع مصر يعطى أولوية لاستكمال برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى بدأ فى نوفمبر 2016 بنجاح، وأن أى مفاوضات بشأن طبيعة التعاون المستقبلى تأتى بعد ذلك.

وأوضحت أندرسن فى المؤتمر الصحفى الدورى الذى عقد، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على آخر المستجدات بشأن تعاون الصندوق مع كل دول العالم، أن صندوق النقد الدولى لا يتفاوض فى الوقت الحالى مع مصر على برنامج جديد.

وأكدت أن الصندوق مستعد لدعم جهود مصر وشعبها لمواصلة مسار التحول الاقتصادى الذى بدأته الحكومة لتمكينها من تحقيق نمو مستدام يخلق فرص عمل ويفتح آفاق لفرص جديدة.

يذكر أن فريقا من خبراء صندوق النقد الدولى بقيادة سوبير لال زار مصر فى الفترة بين 5 و16 مايو الماضى لإجراء المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى الذى يدعمه اتفاق لمدة ثلاث سنوات.

وحسب البيان الختامى للبعثة فى حينه، ينتظر موافقة المجلس التنفيذى للصندوق، لصرف نحو مليارى دولار أمريكى، ليصل مجموع المبالغ المنصرفة فى ظل البرنامج إلى نحو 12 مليار دولار أمريكى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2