المنتخب التونسى يحقق تعادله الثانى أمام المنتخب المالى فى لقاء مثير

المنتخب التونسى يحقق تعادله الثانى أمام المنتخب المالى فى لقاء مثيرالمنتخب التونسى يحقق تعادله الثانى أمام المنتخب المالى فى لقاء مثير

* عاجل28-6-2019 | 18:29

كتب: أحمد الطوانسى
حصل المنتخب التونسى على نقطة وحيدة من لقاءه أمام منتخب مالى فى منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019.
وبهذا التعادل يرفع المنتخب التونسى رصيده إلى النقطة الثانية محتلًا المركز الثانى، ويتصدر مالى مجموعته برصيد 4 نقاط بعدما نجح فى التغلب بلقاءه الأول أمام منتخب موريتانيا، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين أنجولا وموريتانيا,
بدأ اللقاء بشراسة هجومية للمنتخب التونسى لإدراك أول أهدافه والسعى للتأهل للدور الـ 16 بعدما فشل فى الفوز  بلقاءه الأول أمام المنتخب الأنجولى وحصوله على نقطه.
شهدت الدقيقة 4 ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء بعدما توغل اللاعب نعيم السليتي واتجه إلى المرمى وحصل على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء .
وجاء مخلص المباراة كالتالى:-
تقدم اللاعب وهبى الخزرى للتفيذ ليطلق تصويبة قوية كادت أن تمزق الشباك المالية لولا تعاطف القائم الذى كان لها بالمرصاد.
وجاءت الدقيقة 7 ارسال كرة خطيرة بأقدام اللاعب وهبى الخزرى بعدما استغل تقدم الحارس وقام بإسقاط كرة من منتصف الملعب كادت أن تعلن عن تقدم المنتخب التونسى لولا عودة الحارس سريعًا ويتصدى لها ويخرجها إلى الركتية.
ولم يهدأ المنتخب التونسى فى الكثير من الأوقات وقام بتجهيز أكثر من هجمة لزيارة المرمى المالى ولكن تألق الحارس كان له دور كبير فى نظافة الشباك.
وشهدت الدقيقة 31 أخطر هجمات المنتخب بعدما أرسل لاعب مالى كرة عرضية من ضربة ثابتة وفشل الحارس التونسى فى التعامل معها بالشكل الأمثل وتمر من بين أيديه وتذهب إلى الركنية.
وفى الدقيقة 33 قام اللاعب وهبى الخزرى بإطلاق تصويبة صاروخية على المرمى المالى ولكن مرت بجوار القائم الأيمن.
لينتهى الشوط الأول بفاعلية كبيرة من جانب المنتخب التونسى على المرمى المالى الذى كاد أن يستقبل أكثر من هدف لولا تعاطف القائم وتألق الحارس.
وفى بداية الشوط الثانى كاد المنتخب التونسى أن يهزر شباك المنتخب المالى، بعدما انطلق اللاعب السليتى من الجهه اليسرى وكاد أن يدخل منطقة الجزاء لولا نجاح الدفاع المالى فى التعامل معه.
وكاد المنتخب التونسى أن يعلن التقدم فى الدقيقة 56 بعدما استقبل اللاعب وهبى الخرزى كرة عرضة من ضربة ركنية استقبلها بضربة رأسيه ولكن ارتفعت عن القائم.
وفي الدقيقة 60 فاجئ المنتخب المالى جميع متابعى المباراة بتسجيله هدف بعدما أرسل اللاعب ديادى سماسيكو عرضية من الضربة الركنية ولكن أخطأ الحارس معز حسن لكلف فريقه هدف على عكس خطورة المنتخب التونسى على المرمى المالى.
وشهدت الدقيقة 70 تعادل المنتخب التونسى بعدما تقدم لتنفيذ ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء وقام بإطلاق تصويبة قوية واصدمت بالدفاع المالى ولتغير طريقها وتسكن الشباك معلنًا تعادل فريقه بهدف لمثله.
وفى الدقيقة 74 كاد المنتخب التونسى فى زيارة الشباك المالية مرة أخرى بعدما قام اللاعب يوسف المساكنى بإطلاق تصويبة صاروخية ولكن ارتفعت على القائم المالى.
وكاد المنتخب المالى فى مفاجأة الجميع مرة أخرى بزيارة الشباك التونسية بهدف ثانى في الدقيقة 90+2 بعدما توغل اللاعب موسى ماريجا ودخل منطقة الجزاء التونسية منفردًا بالحارس ولكن تصدى لها الحارس حسن معز وذهب خارج المعلب.
لينتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق ليرفع المنتخب التونسى رصيدة إلى النقطة الثانية بعدما تعادل أمام المنتخب الأنجولى بدون أهداف، بينما يرفع المنتخب المالى رصيده إلى 4 نقاط متصدرًا للمجموعة بعدما حقق فوزًا ثقيلًا أمام منتخب موريتانيا فى الجولة الأولى.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2