غانا تفوز على غينيا بيساو بثنائية نظيفة.. وتتصدر المجموعة السادسة

غانا تفوز على غينيا بيساو بثنائية نظيفة.. وتتصدر المجموعة السادسةغانا تفوز على غينيا بيساو بثنائية نظيفة.. وتتصدر المجموعة السادسة

* عاجل2-7-2019 | 20:38

كتب: أحمد الطوانسى
حقق منتخب غانا فوزًا غاليًا بثنائية نظيفة فى شباك غينيا بيساو، فى الجولة الثالثة والأخيرة بمنافسات المجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا2019.
وجاء هذا الفوز ليهدى المنتخب الغانى صدارة المجموعة بعدما وصل للنقطة الخامسة ويتساوى في النقاط مع منتخب الكاميرون الذى احتل الوصافة لتفوق غانا فى فارق الأهداف.
ويلتقى المنتخب الغانى مع صاحب المركز الثانى فى المجموعة الخامسة، فى منافسات دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا والتى ينطلق فاعلياته فى يوم 8 يوليو الجارى.
وبدأ المنتخب الغانى اللقاء بتشكيل مكون من: أفوري، يادوم، بابا رحمن، بوي، أيدو، واكاسو، بارتي، صامويل أوسو، كوابينا أوسو، أندي أيو، جوردان أيو.
بينما بدأت غينيا بيساو المباراة بتشكيل مكون من: جوناس مينديز، خورخي، ديالو، سواريس، إيميليانو جوميس، كاندي، جيديلسون جوميس، ماني، بالدي، سيلفا، جوزيف مينديز.
وجاء ملخص اللقاء كالتالى:-
بدء المنتخب الغانى اللقاء باستحواذ نسبى وأخذ الأفضلية على وسط ملعب غينيا بيساو، منذ بداية اللقاء ولكن لم تأتى الخطورة بالشكل الأمثل ودون خطورة حقيقة على المرمى.
وشهدت الدقيقة 18 أول خطورة فعلية لمنتخب غينيا بيساو بعدما قام اللاعب سيلفا بإطلاقة تسديده قوية من خارج حدود منطقة الجزاء كادت أن تسكن الشباك بعدما اخطأ الحارس فى التعامل معها ليتصدى لها القائم ويحافظ على نظافة غانا.
وجاءت أول خطورة لمنتخب غانا في الدقيقة 36 ، بعدما تسلم اللاعب جوردان أيو تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء ليرسل تصويبة قوية ولكن تعاطف القائم هذه المرة مع منتخب غينيا بيساو.
وفى أواخر الشوط الأول قام اللاعب كوابينا أوسو بتصويبة صاروخية كادت أن تسكن الشباك لولا تعامل الحارس معها وإبعدها خارج الملعب.
شهدت الدقيقة 46 أول أهداف غانا عن طريق اللاعب جوردان أيو بعدما تمكن من مراوغه الدفاع بشكل رائع ويتابعها بتصويبة قوية سكنت فى الشباك معلنًا تقدم غانا بهدف نظيف.
وفى الدقيقة 52 كان اللاعب جوزيف مينديز قريبًا جدًا من التعادل لفريقه بعدما أطلق تصويبة رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن القائم يواصل تعاطفه مع المنتخب الغانى ويحافظ على نظافة شباكها.
وفى الدقيقة 63 احتسبت كرة حرة مباشرة لمنتخب غينيا بيساو، قام اللاعب كاندى بتسديد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ونجح الحارس فى التصدى لها وأبعدها إلى ركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 64 تعاطف القائم مرة أخرى من المنتخب الغانى بعدما نفذت الركنية على المرمى كادت أن تخضع الدفاع والحارس ولكن كان القائم بالمرصاد ليواصل دفاعه عن منتخب غانا ويحرم غينيا من أحراز أى أهداف .
وفى الدقيقة 72 استلم اللاعب بارتى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء وقام بتصويبها فى الشباك معلنًا تقدم فريقه بهدف أخر.
أضف تعليق

إعلان آراك 2