التضامن: 23 يوليو سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

التضامن: 23 يوليو سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهليةالتضامن: 23 يوليو سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

* عاجل7-7-2019 | 19:27

وكالات

يبدأ فى 23 يوليو المقبل، سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، على أن يكون سفر أخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل. وتم تشكيل غرفة عمليات من وزارة التضامن الاجتماعى، لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم فى المملكة العربية السعودية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج.

وقال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إن الوزارة بدأت فى إنهاء أخر الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هـ - 2019م من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية والتى ستتولى التنسيق مع القنصلية السعودية لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية خلال الفترة المقبلة وفقًا لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات .

وأضاف أنه سيتم تسفير أول أفواج الحجاج يوم 23 يوليو الجارى ويضم 700 حاج إلى المدينة المنورة يمثلون حجاج محافظة الجيزة والدقهلية المستوى الثانى، وسيتوالى سفر باقى الأفواج إلى المدينة حتى يوم 29 من ذات الشهر، مشيرًا إلى أنه سيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة اعتبارًا من يوم 28 يوليو الجارى حتى 4 أغسطس المقبل.

وأوضح أنه سيتم تسليم جوازات السفر للحجاج فور صدور التأشيرات وسيتم توزيعها من خلال مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات، كما تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم جمهورية مصر العربية واسم الوزارة وكذلك "إسدال" للسيدات سيتم توزيعه مع جوازات السفر للحجاج، منوهًا إلى أن مكتب شركة مصر للطيران المتواجد فى مقر الوزارة والمخصص لحجاج الجمعيات سيبدأ فى إصدار تذاكر الطيران اعتبارًا من الأسبوع المقبل وفقًا لمواعيد سفر كل فوج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2