شاهد|| تعرّف على شخصية «كابوتشى» الذى كان يتمنى تجسيدها الفنان الراحل فاروق الفيشاوى

شاهد|| تعرّف على شخصية «كابوتشى» الذى كان يتمنى تجسيدها الفنان الراحل فاروق الفيشاوىشاهد|| تعرّف على شخصية «كابوتشى» الذى كان يتمنى تجسيدها الفنان الراحل فاروق الفيشاوى

* عاجل25-7-2019 | 16:27

كتب: محمد عفيفى
برع الراحل الفنان الشامل فاروق الفيشاوى  في تجسيد  العديد من  الشخصيات الشهيرة في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية ، إلا أنه تمنى أداء شخصية مختلفة تماما عما قدمه طوال مشواره الفنى الممتد .
وكان الفنان محمود الفيشاوى ظهر فى العام الماضى مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج «معكم» المذاع عبر فضائية "cbc" ، قال إنه يتمنى أن يقدم عملًا عربيًا بتجسيد شخصية المطران كابوتشي، للرد على الاحتلال والغرب الذين يتهمون العرب بالإرهاب، وأوصى بتقديم الدور إذا لم يستطع هو تجسيده.
وقال الفيشاوى أن المطران كابوتشى هو رجل دين مسيحي سوري،وكان سفيرا لدولة الفاتيكان فى فلسطين  ولد في حلب وأصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965 وعُرف بمواقفه الوطنية المعارضة للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وعمل سراً على دعم المقاومة.
وأوضح  الفيشاوى أنه تعاطف مع القضية الفلسطينية بشكل كبير واشترك فى النضال الفلسطينى ، مؤكدا أن قيمة هذا الرجل أنه يثبت للعالم أجمع أن الإرهاب ليس مسلمًا كما ادعوا وكما صدق المسلمين على حسب تعبيره.
وأضاف الفيشاوى أننا ليس لدينا إرهابيين ولكنهم متطرفين دينيًا وأعتقد ان هذا اللفظ الصحيح للتطرف الدينى وأنهم فهموا الدين بشكل مختلف عن حقيقته .
وأشار الفيشاوي أنه سمع عن المطران كابوتشي، مؤكدًا أنه بطل مسيحي عربي وأن نضاله يؤكد للعالم أن المجاهدين في فلسطين ليسوا المسلمين فقط ولكنهم المسيحيين أيضًا.
وكان الفيشاوي، قد شارك مؤخرا في عروض مسرحية "الملك لير" مع النجم يحيى الفخراني، والتي انطلق عرضها في شهر فبراير الماضي، ولكن القدر لم يمهله لاستئنافها.
وتوفي الفنان فاروق الفيشاوي، فجر اليوم الخميس، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، عن عمر ناهز 67 عاما.
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=l05Wa5HN3wY[/embed]
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2