بعد إغلاق المترو.. هونج كونج تطارد المتظاهرين

بعد إغلاق المترو.. هونج كونج تطارد المتظاهرينبعد إغلاق المترو.. هونج كونج تطارد المتظاهرين

* عاجل30-7-2019 | 11:04

كتبت: إيمان هاشم

قام مئات من المتظاهرين فى هونغ كونغ بإغلاق أبواب عربات المترو  فى الساعات الأولى من صباح - اليوم الثلاثاء - فى عدة محطات لمنعها من التحرك، وذلك لمناهضة الحكومة.

واضطرت الإدارة تعليق و تأجيل الخدمة في 3 خطوط مترو رئيسية بفعل المحتجين بدءاً من ساعة الذروة حتى منتصف اليوم، ما أثر ذلك على مئات الآلاف من السكان الذين يستخدمون تلك الوسيلة في التنقل كل صباح.

 فعطّل المتظاهرون، خطوط مترو الأنفاق خلال ساعة الذروة الصباحية احتجاجاً على « وحشية الشرطة» خلال مظاهرات انطلقت مؤخراً. وبدأت الحركة الاحتجاجية في 9 يونيو (حزيران) ضد مشروع لتسليم المطلوبين إلى الصين.

 وأثرت هذه الوحشية التي أطلقتها الشرطة ضد المحتجين في الأسابيع الأخيرة إلى حركة احتجاجية كبرى ضد حكومة هونغ كونغ والشرطة.

وأشارت الحكومة إلى أن شرطة مكافحة الشغب تطارد المتظاهرين من يوم السبت عبر محطة يوين لونغ للقطارات في منطقة نيو تريتوريز بهونغ كونغ، وضربتهم بالهراوات وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع.

وصرحت الصين، أمس، عن دعمها لرئيسة حكومة هونغ كونغ وشرطتها، داعية إلى معاقبة المسئولين عن أعمال العنف و«إعادة النظام بأسرع ما يمكن»، غداة مظاهرات جديدة، وصفتها بـ«الهدامة» في هذه المستعمرة البريطانية السابقة، شهدت توقيف عشرات المتظاهرين

يأتي ذلك بعد 9 أسابيع من مظاهرات تصاعدت حدتها تدريجياً في هونغ كونغ، لتحوّل التحرك، الذي بدأ مطلع يونيو (حزيران)، للتعبير عن رفض مشروع قانون يسمح بترحيل مطلوبين للصين، إلى تحدٍّ غير مسبوق لبكين منذ تسلمها هونغ كونغ عام 1997.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2