«السياحة» تتابع أحوال الحجاج أثناء تأدية المناسك

«السياحة» تتابع أحوال الحجاج أثناء تأدية المناسك«السياحة» تتابع أحوال الحجاج أثناء تأدية المناسك

*سلايد رئيسى11-8-2019 | 14:58

كتب: فتحى السايح
أكد مجدي شلبي، رئيس بعثة الحج السياحي، أن الدكتورة رانيا المشاط  وزيرة السياحة تواصلت معه للإطمئنان على أحوال الحجاج بعد انتهاء عملية النفرة من عرفات بسلام وتسكين الحجاج فى مخيماتهم بمِنى، مضيفًا أن كل الخدمات متاحة للحجاج، داعيًا لجان وزارة السياحة بالتوجه إلى المدينة المنورة قبلهم للإشراف على تسكينهم والتأكد من توافر كل الخدمات.
وأضاف أن هناك متابعة لأداء ١٨ لجنة لبعثة الحج السياحى طوال أيام المشاعر التى بدأت بالوقوف بعرفات ثم أيام التشريق الثلاثة فى مِنى بهدف توفير الخدمة كاملة لحجاج السياحة وكذا للاستمتاع بأداء مناسك وسط تنظيم جيد من الشركات.
وأكد شلبي أن بعثة السياحة اطمأنت على حجاجها وعلى تجهيز المخيمات بمنى، التي تتناسب مع مستوى الحج السياحى، مضيفًا أن مخيمات السياحة تم تجميعها فى مكان واحد قريب من جسر الجمرات، وقد رافق حجاج السياحة سيارات حديثة طبقا لضوابط الوزارة.
وأوضح أنه تم توفير شبكة لاسلكية لجميع قيادات البعثة والمشرفين لتوفير اتصال مباشر يضمن متابعة الحجيج والاطمئنان عليهم والتدخل فورا عند حدوث أي مشكلة أو أزمة، مؤكدًا أن هناك تنسيقا تاما مع البعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة لتوفير كل سبل الرعاية الطبية للحجاج، كما أن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة السعودية لتوفير كل سبل الرعاية للحجاج.
وقال إن البعثة لم تتلق أية بلاغات عن وجود حالات مرضية أو وبائية بين حجاج السياحة وأن جميع الحجاج بحالة جيدة، مشيرا إلى استمرار تكثيف تواجد مرور مشرفى البعثة بين كل الأماكن التى يقيم بها حجاج السياحة للتأكد من التزام شركات السياحة بتنفيذ البرامج التى تعاقد عليها الحجاج.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2