الرئيس السيسي يلتقي رئيس جامعة هيروشيما على هامش قمة «تيكاد 7»

الرئيس السيسي يلتقي رئيس جامعة هيروشيما على هامش قمة «تيكاد 7»الرئيس السيسي يلتقي رئيس جامعة هيروشيما على هامش قمة «تيكاد 7»

* عاجل28-8-2019 | 12:58

كتب: محمد وديع

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي التقى - اليوم الأربعاء - في يوكوهاما، ميتسو أوتشي، رئيس جامعة هيروشيما، وذلك على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقديره للدعم الياباني المتواصل للمشروعات ذات الصلة بالارتقاء بالتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وأمله في تعميق هذا التعاون من خلال تعميم التجربة اليابانية في التعليم في مصر وزيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب المصريين إلى اليابان.

وفي ذات السياق أشاد الرئيس السيسي، بنموذج الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، باعتبارها من أهم مشاريع التعاون الثنائي بين مصر واليابان، مؤكدًا اهتمام الدولة المصرية بتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وبدوره رحب رئيس جامعة هيروشيما بالرئيس السيسي في اليابان، مستعرضاً أنشطة التبادل الطلابي التي تضطلع بها الجامعة مع مصر، فضلاً عن كونه أحد أعضاء مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المشاركة القائمة بين جامعة الجلالة وجامعة هيروشيما والتي ستقوم بمقتضاها جامعة هيروشيما بالتعاون مع جامعة الجلالة في تشغيل الكليات بها وفقاً لنظم التعليم بجامعة هيروشيما.

ويتشارك الرئيس السيسي، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، في رئاسة المؤتمر الدولي مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد 7"، المنعقد خلال في مدينة يوكوهاما اليابانية ويستمر ثلاثة أيام من 28 إلى 30 أغسطس تحت شعار "دفع التنمية الأفريقية من خلال الشعوب والتكنولوجيا والابتكار" بمشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ومفوضية الاتحاد الأفريقي والبنك الدولي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2