أبو الغيط فى رسالة خطية لرئيس هندوراس.. يدين موقفه المخالف للقانون الدولى بشأن القدس

أبو الغيط فى رسالة خطية لرئيس هندوراس.. يدين موقفه المخالف للقانون الدولى بشأن القدسأبو الغيط فى رسالة خطية لرئيس هندوراس.. يدين موقفه المخالف للقانون الدولى بشأن القدس

* عاجل30-8-2019 | 18:44

وكالات

وجه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، رسالة خطية لرئيس هندوراس، خوان أورلاندو هيرنانديس، وذلك عشية زيارته المقررة إلى إسرائيل، الجمعة، والتى يتوقع أن يُعلن خلالها عن افتتاح مكتب دبلوماسى لبلاده فى مدينة القدس المحتلة، وذلك توطئة لنقل سفارة هندوارس من تل أبيب إلى القدس.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية إن أبو الغيط أكد فى رسالته على إدانة موقف "هندوراس" المخالف للقانون الدولى، وللإجماع الدولى المستقر بشأن القدس باعتبارها أرضا محتلةً فى العام 1967.

وطالب الأمين العام للجامعة العربية رئيس هندوراس بمراجعة موقف بلاده من هذه المسألة الخطيرة، والتى تنطوى على أهمية عظمى، ليس فقط للعالم العربى، وإنما للمسلمين فى العالم.

وأكد المصدر أن الجامعة العربية تحرص على تنسيق المواقف العربية الجماعية حيال عدد محدود من الدول قامت بنقل سفاراتها إلى القدس، أو افتتحت مكاتب تجارية هناك بهدف تثبيت الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمةً لإسرائيل، أسوة بالقرار الذى اتخذته الولايات المتحدة فى ديسمبر 2017 فى هذا الخصوص.

وأضاف المصدر أن المواقف العربية الجماعية تنجح فى بعض الحالات فى الضغط على الدول التى تتخذ قرارا بنقل سفاراتها إلى القدس، مُدللا على ذلك بتراجع حكومة باراجواى فى سبتمبر 2018 عن قرار كانت قد اتخذته حكومة سابقة بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، ومؤكدا أهمية الاستمرار فى ممارسة الضغوط على الدول التى قد تقدم على مثل هذه الخطوة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2